"تجاوز خطير لقرار المواطنين"

خاص عباس يتجاوز نتائج الانتخابات ويُعين رئيسا لبلدية شيوخ في الخليل

بلدية الشيوخ

خاص - شهاب

أعاد رئيس السلطة محمود عباس تعيين رئيس بلدية شيوخ السابق شريف حلايقة، لرئاسة البلدية شمال شرق الخليل، مجددًا في تجاوز للعملية الانتخابية التي جرت مؤخرًا، والتي أنتجت فوز قائمة الوفاء المستقلة بست مقاعد، من أصل ثلاثة عشر مقعدًا فازت بها ثلاث كتل أخرى.

وأعلنت قائمة الوفاء المدعومة من حركة حماس واليسار والمستقلين تحالفها مع قائمة المستقبل المحسوبة على حركة فتح، خلال المهلة القانونية المسموح بها، الأمر الذي رفضته قيادات وازنة من حركة فتح.

وقال مرشح عن قائمة الوفاء، إن قيادات من فتح محسوبة على أجهزة أمن السلطة روجت بأن التحالف بين الوفاء وقائمة المستقبل القريبة من حركة فتح سيضر بالسلم الأهلي، وبأنهم سيضعون حدا لهذا التحالفو لو بالقوة.

وقال المرشح في تصريح خاص لوكالة شهاب، بأن التحالف حصل بين القائمتين وتم تقديم اتفاق التحالف لكن حصل هناك تأجيل بشكل متعمد من قبل قيادات في فتح والسلطة، وبات الأمر  حاليًا لدى محكمة الانتخابات للبت فيه.

وأضاف : "تفاجأنا بخبر إعادة تعيين حلايقة في منصب رئيس البلدية في تجاوز خطير لقرار المواطنين وللديمقراطية والحق في الانتخاب بشكل عام"، متسائلا : "بأي حق يتم تجاوز خيار المواطنين؟".

ولفت إلى أن الموافقة على هذا الأمر وتطبيقه هو استبعاد للديمقراطية وتثبيت للتعيين والدكتاتورية، والرضوخ للبلطجة والعربدة والفلتان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة