خاص عبدربه لـ شهاب: 6 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال

أسرى -صورة أرشيفية-

شهاب - عبد الحميد رزق

أفاد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبدربه، الأربعاء، بأن 6 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وأوضح عبدربه في تصريح خاص بوكالة "شهاب" للأنباء أن الأسرى المضربين هم (خليل عواودة، رائد ريان، عبدالله البرغوثي، يعقوب قادري، زكريا زبيدي، هاني بشارات).

ويخوض الأسيرين عواودة وريان، إضرابا مفتوحا عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري.

وقال عبدربه: "الأسير عواودة المضرب منذ 105 أيام، فقد حوالي 30 كيلو غرام من جسمه، ويعاني من انعدام السوائل ونقص واضح في نسبة الفيتامينات والبروتينات في الجسم".

وأضاف: "أما بالنسبة لريان المضرب منذ 70 يوما، فإن ما يمارس ضده سابقة خطيرة، كون الأسير لايزال في زنازين العزل الانفرادي في سجن عوفر رغم إضرابه، ويعاني من حالات الدوار والتقيؤ بشكل كبير".

وبيّن عبدربه أن الأسير زكريا زبيدي أعلن إضرابه منذ 11 يوما دعما وإسنادا للمعتقلين الإداريين، فيما دخل الأسير يعقوب قادري إضرابا منذ 11 يوما أيضا، ضد العزل والعقوبات المفروضة عليه.

كما شرع الأسير عبد الله البرغوثي بالإضراب عن الطعام منذ 6 أيام رفضا لاستمرار عزله الانفرادي، بينما الأسير هاني بشارات مضرب لليوم الـ24 على التوالي رفضا لاعتقاله الإداري.

يشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال تمنع عائلات الأسرى المضربين من زيارتهم، مقتصرة ذلك على زيارة المحامين فقط، وهذا ضمن إجراءات خاصة، في انتهاك صارخ للقوانين والمبادئ والقيم الإنسانية.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة