خاص المدلل لشهاب: لن نصمت أمام تنصل الاحتلال من اتفاقية "وفاء الأحرار"

المدلل لشهاب: لن نصمت أمام تنصل الاحتلال من اتفاقية "وفاء الأحرار"

أكد أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أن حركته لن تصمت أمام تنصل الاحتلال من اتفاقية صفقة وفاء الأحرار، وذلك في الذكرى السنوية الثامنة على إعادة اعتقال عدد من محرري الصفقة، التي أنجزتها كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مقابل فك أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط عام 2011.
وقال المدلل في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "لن نصمت أمام تنصل الاحتلال من اتفاقية وفاء الأحرار واعادة اعتقال الأسرى المحررين واستخفافه بالاتفاقيات الدولية".

ونجحت المقاومة الفلسطينية في تحرير قرابة 1027 أسيرا مقابل شاليط، وذلك بعد الاحتفاظ بالأخير لمدة خمس سنوات، رغم عمليات البحث الاستخباراتية والحروب التي خاضعها الاحتلال ضد قطاع غزة.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال نحو 70 أسيرا ممن تم الإفراج عنهم ضمن صفقة "وفاء الأحرار"، بتاريخ 18/06/2014، وجددت في وقت لاحق الأحكام السابقة لـ49 منهم، وغالبيتهم بالسجن المؤبد بالإضافة إلى سنوات.

ومنذ اعتقالهم قبل ثمانية أعوام في صيف عام 2014 وهم يعيشون القهر سنواتٍ شاركت فيه محاكم الاحتلال ضدهم والتي تدعي الحياد والعدل؛ ولكنهم مع ذلك لم يفقدوا الأمل في بزوغ شمس الحرية قريبا مع استمرار وعودات المقاومة ورصيدها من جنود الاحتلال الأسرى.  
 

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة