انطلاق مناورات "عزم الصادقين" لـ "سرايا القدس" في غزة

انطلاق مناورات "عزم الصادقين" لـ "سرايا القدس" في غزة

تنطلق اليوم الإثنين مناورات عسكرية لـ "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تحمل اسم "عزم الصادقين"، وذلك في إطار الإعداد والتجهيز للمعركة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الناطق العسكري باسم "سرايا القدس"، أبو حمزة، أنّه "استكمالاً للإعداد والتجهيز، واستعداداً لأي معركة مقبلة، نعلن في "سرايا القدس" انطلاق مناورات (عزم الصادقين)".

وأوضح  أبو حمزة أن "المناورات ستنفَّذ على مدى أيام في قطاع غزة، وستحاكي عمليات ميدانية متعددة، بمشاركة عدة تشكيلات عسكرية، أبرزها الوحدات الصاروخية والمدفعية".

وكانت سرايا القدس قد نشرت مقطع فيديو يحمل تنويهاً للجمهور الفلسطيني في قطاع غزة، جاء فيه "سيتم إطلاق صواريخ وقذائف تجاه بحر غزة ضمن أهداف مفترضة عند التاسعة من صباح اليوم الإثنين، وسيكون شاطئ بحر غزة منطقة عمليات عسكرية مغلقة".

من جانبها، أعلنت الشرطة البحرية في غزة إيقاف حركة الصيد ومنع دخول القوارب والمراكب بشتى أنواعها إلى البحر اليوم الإثنين ابتداء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى 11 مساء في المنطقة البحرية الممتدة من مفترق الشهداء جنوب مدينة غزة "البيدر" وحتى نهاية الحدود البحرية لخانيونس، بسبب تدريبات المقاومة.

وكانت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية أعلنت في شهر كانون الأول/ديسمبر الفائت تنفيذ مناورات عسكرية في قطاع غزة حملت اسم "الركن الشديد 2".

وفي 15 كانون الأول/ديسمبر أيضاً أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إجراء مناورات عسكرية في قطاع غزة حملت اسم "درع القدس".

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة