بالفيديو وقفة بغزة تضامنًا مع أسرى وفاء الأحرار والأسرى المضربين

وقفة بغزة تضامنًا مع أسرى وفاء الأحرار والأسرى المضربين

نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بغزة، والمؤسسات العاملة بشؤون الأسرى؛ وقفة تضامنية، الاثنين، مع الأسرى المضربين عن الطعام والمعاد اعتقالهم من محرري صفقة وفاء الأحرار.

يأتي ذلك في إطار حملة "الحرية حق"، والتي تعقدها مؤسسات شؤون الأسرى، بالتزامن مع الذكرى السنوية الثامنة لإعادة اعتقال محرري صفقة وفاء الأحرار، والذين أفرج عنهم عام 2011.

كما أنها تأتي في ظل تدهور الحالة الصحية للأسيرين خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ 101 يوم، والأسير رائد ريان المضرب لليوم 75 على التوالي.

وقال مدير شؤون الأسرى في جمعية واعد، عبدالله قنديل، في تصريح لوكالة "شهاب" للأنباء: "في ظل تدور حالة الأسرى الصحية، نأمل أن يكون هناك حراك جاري يرقى لدرجة الخطورة المحدقة بحالة هذين الأسيرين".

وأضاف: "نطالب بالمزيد من التحركات، سواء أكان فصائليا أم شعبيا، لإنقاذ هؤلاء الأسرى الأبطال من داخل سجون الاحتلال".

بدوره، قال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 49 من محرري صفقة "وفاء الأحرار" المعاد اعتقالهم، وهم من بين نحو 70 أسيرا أعاد الاحتلال اعتقالهم عام 2014، ولاحقًا أعاد لنحو 50 منهم أحكامهم السابقة.

وأوضح أنّ ما تعرض له أسرى صفقة "وفاء الأحرار"، كان من أخطر الإجراءات التي نفّذها الاحتلال بحق أسرى جرى تحريرهم عبر عمليات تبادل.

وتابع أنّ الاحتلال يواصل اعتقالهم على الرغم من كل المطالبات التي جرت على مدار هذه السنوات، وكان من ضمنها مطالبات لجمهورية مصر الشقيقة التي رعت هذا الاتفاق في حينه.

ودعا نادي الأسير الفلسطيني إلى تكثيف الجهود من أجل إعادة تحريرهم، ووجهوا دعوة خاصة للوسطاء المصريين الذين قاموا بعملية وساطة وتسيير لعملية التبادل، بحل هذا الأمر.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة