نسبة الحجاج محدودة هذا العام..

الأوقاف بغزة لشهاب: هذه المميزات التي سيتمتع بها الحجاج في مكة المكرمة

قال وكيل وزارة الأوقاف بغزة عبد الهادي الأغا، إن وزارته أتمت كافة الترتيبات لسفر حجاج بيت الله الحرام على أكمل وجه عبر معبر رفح البري، بعد انقطاع لعامين بسبب جائحة "كورونا".

وأضاف الأغا، في تصريح لوكالة "شهاب" للأنباء، أن "نسبة محدودة من الحجاج من قطاع غزة ستشارك هذا العام في بعثة الحج، بنسبة تمثل 45% من العدد الإجمالي، أي بواقع 1035 حاج فقط سيخرج هذا العام من أصل 2508"، منوهاً إلى حرمان من الذين يتجاوز أعمارهم 65 عاماً من الحج.

وأشار إلى أن اتمام كافة الترتيبات في النقل البري من معبر رفح إلى مطار القاهرة، ومن مطار القاهرة إلى مطار جدة في المملكة العربية السعودية، الذي استعد وأصبح على جهوزية لاستقبال زوار بيت الله الحرام.

وواصل: "ستستكمل البعثة طريقها من مطار جدة إلى مكة، حيث الفنادق والتجمعات السكنية".

ولفت إلى مميزات عدة لهذا العام من الحج، ذكر منها: "قرب سكن البعثة الفلسطينية من المسجد الحرام، وأن الحجاج ليسوا بحاجة إلى أن يستقلوا الحافلات، حيث يمكنهم أن يذهبوا بأقدامهم إلى المسجد الحرام، بالإضافة إلى الجودة العالية الفندقية التي يتميز بها سكن هذا العام وسكن المدينة المنورة".

واستكمل أن "المملكة السعودية هيأت المشاعر الدينية على أفضل ما يكون في داخل مشاعر منى وعرفات، بحيث لن يكون هناك ازدحام كما اعتاد عليه الحجاج كل عام".

وأوضح الأغا أن تم تطعيم كافة الحجاج وإعفائهم من رسوم التطعيم هذا العام حسبما قرر لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة، مؤكداً على عدم ادخارهم جهداً في التسهيل على حجاج بيت الله الحرام.

وختم حديثه: "بقي أن يعقدوا النية ويخلصوا لرب البريّة وأن يتوكلوا على الله جل وعلا وأن يعودوا بإذن الله محملين بالأجور وتكفير السيئات بإذن الله تعالى".

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة