بالتعاون مع "الأوقاف" و"التوجيه السياسي"

"مركز إصلاح الكتيبة" يُكرّم 4 نزلاء أتموا حفظ القرآن الكريم

جانب من التكريم

كرم قسم الإرشاد والعلاقات العامة في مركز إصلاح وتأهيل الكتيبة 4 نزلاء حفظوا القرآن الكريم كاملًا، بالإضافة لتكريم 27 نزيلًا ممن حفظوا أجزاءً منه.

وحضر حفل التكريم، الذي أُقيم في مركز تأهيل الكتيبة، مدير مديرية أوقاف غزة الدكتور محمد سالم، ومدير لجنة زكاة الرمال المهندس بسمان العشي، ونائب مأمور مركز تأهيل وإصلاح الكتيبة المقدم زياد يعقوب، ورئيس قسم النزلاء في هيئة التوجيه السياسي والمعنوي الرائد رامي حلس.

وأكّد سالم، خلال كلمة له، حرص وزارة الأوقاف على تكريم النزلاء حفظة كتاب الله الذين حفظوا القرآن الكريم كاملًا، أو أجزاءً منه، في ظل الظروف الخاصة التي يعيشونها داخل مراكز الإصلاح والتأهيل.

ولفت إلى أن هؤلاء النزلاء استطاعوا أن يجعلوا من القرآن الكريم مغيرًا لنفوسهم وذواتهم، بما يُصلح دنياهم وأخراهم، داعيًا إياهم إلى الاستمرار في حفظ المزيد من أجزاء كتاب الله.

وقدّم سالم شكره وتقديره لمراكز الإصلاح والتأهيل وهيئة التوجيه السياسي على ما يقدمونه من دورات ودروس توعوية في إصلاح وتأهيل النزلاء.

من جانبه، قال مدير مركز الكتيبة العقيد وائل الحسني إن المركز يسعى لتوفر كافة التسهيلات الممكنة والمتاحة من أجل إنجاز مثل هذه الأنشطة والدورات وخاصة حفظ القرآن الكريم والتي من شأنها أن تقوّم سلوك النزلاء.

وأوضح أن برنامج حفظ النزلاء يأتي بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشئون الدينية ويتجدد سنويًا، ويتم خلاله تكريم النزلاء الذين حفظوا القرآن الكريم خلال عام من التحاقهم بالبرنامج.

وأكد أن مراكز الإصلاح لا نستهدف النزيل بذاته ولكن نستهدف سلوكه، حيث الهدف الأساسي هو تقويم وتهذيب هذا السلوك لكي يصبح صاحبه معولاً للبناء في المجتمع.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة وتم استعراض العديد من النماذج القرآنية لنخبة مميزة من النزلاء حفظة كتاب الله، كما تخلله توزيع الهدايا، والحوافز العينية، والنقدية على المشاركين.

fb4ab13b-2a10-4efb-bb32-ff2ff0020b57.jpg
f3d3e131-ead6-46ac-8021-e1a60f93f5c2.jpg
9f6acfb6-2826-4c2a-840c-9a03fd2db436.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة