الأوقاف بغزة: نسعى لتوفير طعام ومستلزمات الحجاج بشكل مجاني

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، اليوم الخميس، أنها تسعى بالتنسيق مع الأشقاء بالمملكة السعودية لتوفير مستلزمات الحجاج وطعامهم وشرابهم بشكل مجاني، وذلك في إطار التحفيف على الحجاج بسبب تكلفة الحج العالية.

وقال وكيل الوزارة، عبد الهادي الأغا، إن "موسم الحج هذا العام شهد تقليصاً بأعداد الحجاج، وصباح اليوم وصلت الدفعة الأخيرة إلى مكة المكرمة وجميع الحجاج بخير، وتم تسكينهم بالفنادق، ليأخذوا قسطاً من الراحة قبل البدء في الشعائر".

وأضاف الأغا في تصريحات إذاعية تابعتها وكالة شهاب، أننا "نتلقى من الحجاج بعض الملاحظات لتجويد الخدمات ونعمل على تسهيل إتمام الشعائر بكل راحة، ولدينا بعثات إدارية وفنية ترافق الحجاج وتقدم الخدمات والمشورة لهم".

وشكر الأغا لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة على قرار إعفاء الحجاج من رسوم التطعيم، بالإضافة لوزارة الصحة على تقديم خدماتها للحجاج، وكل من ساهم في تسهيل سفر الحجاج.

وفي تصريحات سابقة، قال وكيل وزارة الأوقاف "إن نسبة محدودة من الحجاج من قطاع غزة ستشارك هذا العام في بعثة الحج، بنسبة تمثل 45% من العدد الإجمالي، أي بواقع 1035 حاج فقط سيخرج هذا العام من أصل 2508"، منوهاً إلى حرمان من الذين يتجاوز أعمارهم 65 عاماً من الحج.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة