خاص الاحتلال للأسير الحلبي: يجب أن تكون مذنبًا.. الفلسطيني لا يخرج بريئًا من المحاكم الإسرائيلية!

الاحتلال للأسير الحلبي: يجب أن تكون مذنبًا.. الفلسطيني لا يخرج بريئًا من المحاكم الإسرائيلية

غزة – أحمد البرعي

قال حامد الحلبي شقيق المهندس الأسير محمد الحلبي صاحب أطول محاكمة في تاريخ الحركة الأسيرة، إن محكمة الاحتلال تُصر على تلفيق التهم لشقيقه وتحاول الضغط عليه لآخر نفس للاعتراف بما لم يفعله.

وأضاف الحلبي في تصريح خاص لوكالة "شهاب"، اليوم الخميس، "إن محكمة الاحتلال قالت لشقيقي، (يجب أن تكون مذنباً والفلسطيني لا يخرج بريئا من المحاكم الإسرائيلية)"، متابعا "(إسرائيل) تحاول بأي طريقة من الطرق أن تضغط على شقيقي محمد بإدانته بكل التهم، رغم تفنيدها جميعها وثبات الأدلة المعاكسة لرواية الاحتلال.

وأوضح أنه جرى متابعة أموال المؤسسة التي يعمل فيها شقيقه الأسير خلال 170 جلسة من خلال مدققين ماليين من أكثر من دولة أوروبية وأمريكية عملت على مراجعة أموال المؤسسة ولم تجد خطئاً واحداً فيها ارتكبه الأسير محمد.

ونبّه إلى أن الاحتلال فاوض الأسير الحلبي "من تحت الطاولة"، بإدانته بأي تهمة مقابل الإفراج المباشر عنه، وهو ما رفضه الأسير.

ووفق شقيق الأسير الحلبي، فإن الاحتلال يستخدم "أسلوب الترهيب" بتهديد مؤسسة الرؤية العالمية التي يعمل بها لإغلاق مكتبها في الضفة حال إصدارها التقارير التي تدين الاحتلال.

وشدد الحلبي على أن محكمة الاحتلال تماطل بشكل كبير، وتتكل على ملف سري لا تريد التصريح به، وهو ما يمثل ضربة بعرض الحائط لكل قوانين العدالة والنزاهة في المحاكم العالمية.

وعُرض الأسير الحلبي على المحكمة رقم 170 حيث أجلت إلى تاريخ 7/7، وتم تأجيلها مرة أخرى إلى تاريخ 20/7.

وطالب الحلبي مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات العاملة والمؤسسات الدولية بضرورة التدخل للوصول إلى العدالة في قضية شقيقه محمد.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة