جمعة "هبة الكرامة"

بالفيديو والصور 50 ألف مُصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

أدى آلاف الفلسطينيين اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، حيث توافدوا إليه منذ ساعات الصباح الباكر من كافة أنحاء الأراضي المحتلة، رغم قيود الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية بأن ساحات المسجد الأقصى شهدت توافد آلاف المصلين إليها منذ الصباح، وسط تواجد مكثّف لقوات الاحتلال عند أبواب الأقصى وأبواب البلدة القديمة، والتي ضيّقت على المصلين من خلال تفتيشهم وتفتيش هوياتهم أو احتجازها.

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس لـ "القسطل" أن 50 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى اليوم.

وقال خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، خلال خطبة الجمعة إن "اقتحامات المستوطنين بحق مسرى الرسول "عليه السلام" تتكرر، والتجاوزات تزداد، يتخللها صلواتٍ وطقوساً تلمودية بحراسةٍ مشددة من عناصر شرطة الاحتلال، التي تقمع المصلين وتعتدي عليهم وهم أصحاب الأرض والحق".

وأكد أن "أطماع الاحتلال في المسجد الأقصى لا تقف عند حدٍ معين، وهم يسعون إلى إنجاز المرحلة الأولى من التقسيم المكاني والزماني، ولكن بقدرة الله -عز وجل- والرباط لن تتم مخططاتهم".

واستنكر الشيخ صبري الحفريات التي تُنفذها سلطات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى بوتيرةٍ متسارعة؛ ما أدى إلى تساقط حجارة الحائط الجنوبي، مردداً "للأقصى ربٌ يحميه".

وفي ذات السياق، أشار مراسل القسطل إلى أن قوات الاحتلال عرقلت صباحاً وصول مئات الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى مدينة القدس؛ لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

كما فرضت بلدية الاحتلال في القدس مخالفات على أصحاب البسطات في منطقة باب العامود.

وكانت قد انطلقت دعوات مقدسية وشبابية للحشد والمشاركة في صلاتي الفجر والجمعة في المسجد الأقصى؛ تصدياً لمخططات واعتداءات الاحتلال والمستوطنين في المدينة المقدّسة، ومسرى الرسول "عليه السلام".

photo_٢٠٢٢-٠٦-٢٤_١٣-٤٩-٤٣.jpg
photo_٢٠٢٢-٠٦-٢٤_١٣-٤٩-٤٤.jpg
photo_٢٠٢٢-٠٦-٢٤_١٣-٤٩-٤٤ (2).jpg
photo_٢٠٢٢-٠٦-٢٤_١٣-٤٩-٤٥.jpg
photo_٢٠٢٢-٠٦-٢٤_١٣-٤٩-٤٥ (2).jpg
photo_٢٠٢٢-٠٦-٢٤_١٣-٤٩-٤٦.jpg
photo_٢٠٢٢-٠٦-٢٤_١٣-٤٩-٤٧.jpg
 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة