إضراب كبير في وسائل النقل العام بـ "إسرائيل"

إضراب ضخم على وسائل النقل العام في الكيان الإسرائيلي

أعلن الاتحاد العام لعمال”إسرائيل” الهستدروت  و”اتحاد سائقي الحافلات” في الكيان الإسرائيلي، عن تنفيذ إضراب ضخم خلال ساعات الذروة من الساعة السادسة إلى التاسعة صباحاً اليوم الأحد، وذلك احتجاجاً على رفض وزيرة النقل الإسرائيلية “ميراف ميخائيلي” رفع أجور السائقين والالتقاء بهم، وفقاً للقناة 12 العبرية.

وقال اتحاد سائقي الحافلات: “إن وزارة النقل لم تستجب لطلباتها بتشغيل سائقين جدد، ويخشى السائقون من ركوب الحافلات لأنهم يتعرضون للاعتداء ويتعرضون لحالات عنف، وكذلك أعلن سائقو الحافلات أنهم سيغلقون الطرق في الصباح، ومن المتوقع أن يتسبب الإضراب بوقف في جهاز التعليم، إلى جانب عودة الجنود الجيش إلى القواعد بعد إجازة نهاية الأسبوع، مما سيؤدي إلى اختناقات مرورية هائلة في جميع أنحاء الكيان”.

ومن المتوقع أن تتأثر المدن التالية بالإضراب: “القدس، موديعين عيليت، نيفي إيلان نتانيا، أسدود، بتاح تكفا، روش هاعين، يافني، بني براك، مطار بن غوريون، غان يافني، رعنانا، بئر السبع”، إضافة للمستوطنات في الضفة الغربية مثل” “آرييل، والمجلس الاستيطاني شمرون، وبيت شيمش”.

وقد أصدر جيش العدو تحذيرات لجنوده الذين يستخدمون وسائل النقل العام للوصول إلى القواعد العسكرية من الازدحامات المرورية، وضرورة تغيير ساعات تحركهم حتى لا يقعوا فريسة الإضرابات والازدحامات.

ويأتي الإضراب بعد أن رفعت محكمة العمل في الكيان الإسرائيلي أوامر التقييد على خطوات السائقين الاحتجاجية، وسمحت للاتحادات باتخاذ إجراءات، وبحسب “الهستدروت” و”اتحاد سائقي الحافلات”، فإن هذه واحدة من العديد من الإضرابات المتوقع حدوثها، في ظل رفض وزارة المالية طلبات وزارة مواصلات العدو برفع رواتب سائقي النقل العام.

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة