خاص مرداوي لـ شهاب: شعبنا يرد على التنسيق والاعتقالات.. بتصعيد الاشتباكات!  

مرداوي لـ شهاب: شعبنا يرد على التنسيق والاعتقالات.. بتصعيد الاشتباكات!  

غزة- عبد الحميد رزق

أكد القيادي في حركة حماس، محمود مرداوي، السبت، "أن استمرار السلطة الفلسطينية في حكمها مرهون ببقاء الاحتلال، فهي مستمرة في تنسيقها معه حتى تظهر استعدادها الدائم للتعاون الأمني، وذلك على حساب كرامة وحقوق الشعب الفلسطيني".

وأضاف مرداوي، في تصريح خاص لوكالة "شهاب" للأنباء، "في الوقت الذي يواصل فيه شعبنا الفلسطيني نضاله ودفاعه عن أرضه ووطنه؛ يطارده ابن جلدته ودمه ودينه من الأجهزة الأمنية، ليضمن قوت يومه من خلال أموال المقاصة".

وأكد القيادي في حماس، أن الأجهزة الأمنية بالسلطة تعوض ما تعانيه من ضنك وحالة اقتصادية يرثى لها؛ بالضغط على الشعب من خلال الضرائب، واعتقال المجاهدين ومطاردتهم، حتى تثبت للاحتلال قاعدة استمرار المقاصة باستمرار مطاردتها للمقاومين.

وبيّن أنه برغم الموقف السيء والمهترئ الذي تمارسه سلطة "العار" وصمت حركة فتح عليها إلا أن شعبنا عظيم ويخلق نماذج نضال مشرفة، ويعوض عن حالة التقهقر من خلال مقاومة المحتل الصهيوني.

وأوضح مرداوي أن السلطة تستهدف بالدرجة الأولى أبناء حركة حماس، لافتا إلى أنه برغم ذلك يواصل الشعب ثورته ونضاله من أجل أرضه ومقدساته، وهذا ما ظهر جليا في سلواد والعيساوية وبيتا وكل مواطن الاشتباك مع الاحتلال.

يشار إلى أن أجهزة أمن السلطة تواصل حملتها "الشرسة" في الاعتقالات والاستدعاءات للمواطنين، على خلفية توجهاتهم السياسية، وطالت نخباً مجتمعية وطلابا وعاملات في مراكز تحفيظ القرآن الكريم، فيما دعا أهالي المعتقلين لوقفة تضامنية معهم اليوم السبت.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة