دعوات فلسطينية وعربية للتظاهر ضد زيارة بايدن

جو بايدن

دعت العديد من المدن الفلسطينية، للتظاهر ضد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى مدينة بيت لحم المحتلة، الجمعة المقبلة، والتي سيلتقي فيها بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وفي محافظة بيت لحم، دعت لجنة التنسيق الفصائلي وفعاليات ومؤسسات المجتمع المدني، للمشاركة بالوقفة الاحتجاجية ضد السياسة الأمريكية في المنطقة والانحياز الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي، بعد غد الجمعة، الساعة الثانية عشرة ظهرا بالقرب من الدوار الروسي.

ودعا نشطاء كذلك، للمشاركة في وقفة رافضة لزيارة بايدن تُرفع فيها الرايات السوداء، يوم الجمعة الساعة ١٢ ظهرًا أمام مخيم الدهيشة في بيت لحم.

ودعت لجنة التنسيق الفصائلي في قطاع غزة، إلى المشاركة في التجمع الرافض لزيارة بايدن يوم غد الخميس في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة الساعة الخامسة مساء.

وفي رام الله، دعت القوى والفعاليات الشعبية للمشاركة في الفعالية الحاشدة الخميس 14/7/2022 على دوار المنارة برام الله الساعة 5:00 مساء.

وقالت قوى رام الله في بيان لها، إن الفعالية تأتي لإعلاء الصوت عاليا رفضا للموقف الأميركي شريك الاحتلال، وتمسكا بالحقوق الوطنية لشعبنا، وحقه في مواصلة كفاحه المشروع، ورفضا لصفقة القرن التي يتواصل تنفيذها لنقول لا عالية في وجه زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة رفضا للأحلاف الأطلسية والتطبيع بكل أشكاله.

وفي مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في لبنان، دعت لجنة دعم المقاومة في فلسطين للمشاركة في الوقفة الجماهيرية يوم الجمعة بعد الصلاة مباشرة أمام عيادة الأونروا في المخيم، وذلك رفضاً لزيارة الرئيس الأمريكي إلى فلسطين والمنطقة، وتمسكاً بالثوابت الوطنية الفلسطينية.

ودعت لجنة دعم المقاومة، في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين في لبنان، إلى المشاركة في الوقفة الجماهيرية بعد صلاة الجمعة مباشرة، رفضاً لزيارة الرئيس الأمريكي إلى فلسطين والمنطقة، وتمسكاً بالثوابت الوطنية الفلسطينية، وذلك امام مسجد حمزة في المخيم.

يذكر، أن بايدن بدأ اليوم الأربعاء، جولته في الشرق الأوسط هي الأولى منذ توليه منصبه، بدأت بزيارة للاحتلال الإسرائيلي ستعقبها زيارة بمدينة بيت لحم، الجمعة، سيلتقي خلالها بالرئيس عباس

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة