سرعة انتشار أكبر من المتحور الأصلي

خاص الصحة بغزة توضح لـ شهاب تداعيات الموجة الخامسة من جائحة كورونا

صورة أرشيفية

أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الخميس، تداعيات الموجة الخامسة من جائحة كوفيد 19، التي أُعلن أمس عن دخولها القطاع.

وقال المتحدث باسم الوزارة د. أشرف القدرة في تصريح خاص لوكالة "شهاب"، إن هناك قفزة في منحنى الإصابات بفيروس كورونا، متوقعًا أن يكون سرعة انتشار الموجة الخامسة من الجائحة أكبر من المتحور الأصلي.

وأضاف القدرة، أن "المعطيات الطبية تشير إلى أن أعداد الحالات التي تحتاج إلى الرعاية الطبية لن تصل إلى ما كانت عليه خلال الموجات السابقة".

وأشار إلى أن الطواقم الطبية بات لديها الخبرة الكافية للتعامل مع مختلف الحالات ودرجات خطورتها، منوهاً إلى حفاظ الوزارة على مؤشرات صحية متقدمة خلال الموجات السابقة.

وأكد المتحدث باسم الصحة أن التطعيم ضد فيروس كوفيد 19 أثبت نجاعته في تعزيز المناعة وتوفر فرص الوقاية من الإصابة أو الحد من مضاعفاتها الخطيرة وتقليل الوفيات.

ودعا في الوقت ذاته المواطنين للحرص على تلقي اللقاحات الأساسية من لقاح كوفيد 19 لمن لم يتلقَ اللقاح من قبل، مؤكداً على ضرورة تلقي الجرعات التعزيزية للوقاية من الفيروس.

وأوضح أن "حالات الاشتباه بالإصابة يتم متابعتها وإجراء الفحص السريع لها في المراكز الصحية المعلن عنها والتابعة للرعاية الأولية بوزارة الصحة والأونروا والمؤسسات الأهلية".

وبيّن القدرة أن وزارة الصحة وجّهت بالحرص على ارتداء الكمامة في المرافق الصحية لكافة العاملين والمرضى والمرافقين والزوار، والحرص على ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والأماكن المزدحمة.

ونوه إلى أن الوزارة خصصت مراكز الفرز التنفسي في المستشفيات للحالات الخطيرة والتي تعاني من الأعراض الشديدة فقط.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة