نقابة الأطباء البيطريين تنضم للحراك الداعم لخطوات نقابة المحامين بالضفة

أعلنت نقابة الأطباء البيطريين دعمها الكامل للخطوات الاحتجاجية التي تقودها نقابة المحامين بالضفة.

وقالت نقابة الأطباء البيطريين في بيان لها، إنها تدعم الخطوات الاحتجاجية المشروعة التي تقودها نقابة المحاميين حماية لحقوق المواطنين الاجتماعية والاقتصادية، وحفاظًا على السلم الأهلي.

 وأكدت ضرورة توحيد كافة الجهود وتكثيفها باتجاه إجراء انتخابات عامة، باعتبارها أرضية صالحة لتوحيد وإصلاح القضاء الفلسطيني، وأساسًا لاحترام الإرادة الشعبية وإنهاء الانقسام.

وأضافت: "في الوقت الذي يناضل فيه شعبنا ويواجه مخططات الاحتلال، وبدلًا من إشعار المواطن بالأمن والأمان، نرى انتهاكًا واضحا للمنظومة القضائية".

يذكر أن نقابة المحامين علقت عملها الثلاثاء، أمام المحاكم بمختلف أنواعها ودرجاتها النظامية والعسكرية والإدارية، ومحاكم التسوية والمحكمة العليا، بما يشمل النيابات المدنية والإدارية والعسكرية والدوائر الرسمية ودوائر التنفيذ، باستثناء الإجراءات المتعلقة بالمدد القانونية والسندات العدلية.

وعبّرت نقابة المحامين عن رفضها لقرارات السلطة بشأن القوانين المعدلة للقوانين الإجرائية، وقانون التنفيذ، وقانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية.

وأعلن مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، مؤازرته ووقوفه الكامل مع نقابة المحامين في نضالها المشروع، من أجل تكريس وتجسيد الحقوق والحريات العامة والمحافظة عليها.

وأكدت الفعاليات النقابية والأهلية والوطنية، عن دعمها للخطوات الاحتجاجية التي تنفذها نقابة المحامين في الضفة، واستعدادها للانخراط الكامل فيها.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة