الأرصاد: موجة حر يبدأ تأثيرها الثلاثاء.. تفاصيل الموجة الأولى التي تضرب المنطقة

الأرصاد: موجة حر يبدأ تأثيرها الثلاثاء.. تفاصيل الموجة الأولى التي تضرب المنطقة

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر المنطقة منتصف الأسبوع الجاري، بموجة حارة يتخللها ارتفاع في درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بنحو 5 درجات.

وقال مدير الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد، إن التوقعات تشير إلى أن تأثير الموجة يبدأ يوم الثلاثاء، وينتهي يوم الأحد الذي يليه.

وأوضح أن هذه الموجة ستكون الأولى التي تضرب المنطقة في هذا العام، مشيراً إلى أن الحالة الجوية لن تصل إلى ما وصلت إليه أوروبا مؤخراً.

تنبأت دائرة الأرصاد الجوية، بأن يكون الجو اليوم الأحد حارا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة، يكون الجو لطيفا في المناطق الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وغدا الاثنين يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة