الدفاع المدني بالضفة الغربية يصدر بياناً حول موجة الحر المتوقعة

الدفاع المدني بالضفة الغربية يصدر بياناً حول موجة الحر المتوقعة

عممت المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني، مساء اليوم الأربعاء بياناً صحفياً حول موجة الحر المتوقعة خلال الفترة القادمة.

وقالت المديرية في بيان صحفي عبر صفحتها على "فيس بوك": "وفقا لتقرير الارصاد الجوية الفلسطينية التي تفيد بتعرض المنطقة لموجة حارة تبدأ يوم الخميس الموافق ٢٨.٧.٢٠٢٢ وتستمر حتى الثلاثاء الموافق ٢.٨.٢٠٢٢ وبناء على ما توثقه العمليات المركزية من حوادث ومخاطر تهدد سلامة المواطنين وممتلكاتهم في ظل موجات حرارة في أعوام سابقة".

وأضافت: "فإن مديرية الدفاع المدني تأكد على منع إشعال النيران في المناطق المفتوحة باي هدف كان وان تعاونا بين الدفاع المدني وجهاز الشرطة وجهاز الامن الوقائي والنيابة العامة لملاحقة من يثبت قيامه بإشعال النيران بشكل متعمد وذلك لما تسببه من خسائر مادية كبيرة وتهدد سلامة المواطنين في أماكن مساكنهم وممتلكاتهم".

ودعت المديرية العامة الاخوة العمال والمزارعين للعمل في مناطق الظل وفي اوقات الصباح وبعد ساعات منتصف النهار التي تعتبر ذروة لدرجات الحرارة العالية.

ونصح الدفاع المدني منظمي المخيمات الصيفية بأن تقتصر فعاليتهم في الأنشطة الداخلية وتجنب تنظيم رحلات المسير في اوقات ذروة الموجة الحارة تجنبا لضربات الشمس والاجهاد الحراري .

وذكّرت المديرية العامة للدفاع المدني على الدور الرئيسي للمواطنين في الابلاغ عن أي مخاطر او حوادث في بدايتها لضمان سرعة وصول طواقم الاستجابة للقيام بواجباتها على أرقام الطوارئ: "الدفاع المدني ١٠٢، الهلال الأحمر ١٠١، الشرطة ١٠٠".

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة