حصاد ميركاتو كبار البريميرليغ.. صفقات نوعية بمبالغ طائلة

خيسوس

أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ", مبالغ طائلة في الانتقالات الصيفية الحالية, لضمان دخول المنافسة على الألقاب المحلية والقارية.

ويرتبط الإنفاق المالي للأندية بحاجتها لتقوية صفوفها من أجل تحسين وضعها عن المواسم السابقة، خاصة على صعيد اللقب.

1- أرسنال:

وأنفقت إدارة نادي أرسنال أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني لتدعيم صفوف فريقها خلال ميركاتو صيف 2022، حيث ضم النادي 5 صفقات دفع عليها 118 مليون إسترليني، بالإضافة لصفقة مات تورنو لاعب نيو إنجلاند ريفولشن التي لم يتم الكشف عن قيمتها.

أغلى صفقة أبرمها أرسنال كانت ضم البرازيلي غابريل جيسوس من مانشستر سيتي مقابل 45 مليون إسترليني، يليه بفارق 5 ملايين فقط فابيو فييرا لاعب بورتو البرتغالي.

2- مانشستر سيتي:

نادي مانشستر سيتي من جانبه أنفق خلال صيف 2022 مبلغ 96 مليون جنيه إسترليني، على صفقتي إيرلينغ هالاند من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 51 مليون، وكالفين فيليبس من ليدز يونايتد مقابل 45 مليون، لكن صفقة شتيفان أورتيغا من أرمينيا بيليفيلد الألماني لم تكلف النادي شيئا لأنها كانت مجانية.

3- ليفربول:

كلّفت صفقة الأوروغواياني داروين نونيز لاعب ليفربول الجديد خزينة النادي مبلغ 85 مليون جنيه إسترليني كأغلى صفقة في تاريخ قلعة "أنفيلد رود".

ولكن رغم ذلك لم يتجاوز إنفاق ليفربول 100 مليون إسترليني حيث أنفق النادي مبلغ 9.5 مليون على صفقتي فابيو كارفاليو من فولهام وكالفين رامزي من أبردين الإسكتلندي ليصبح الإجمالي 94.5 مليون.

4- توتنهام:

بمقارنة صفقات توتنهام هوتسبير مع تشيلسي، سنجد أن الأخير أبرم صفقتين والأول أبرم 6 صفقات، لكن ما أنفقه "السبيرز" كان مقاربا للغاية مما أنفقه "البلوز".

وضم توتنهام إيفان بريسيتش من إنتر ميلان وفريزر فورستر من ساوثهامبتون بشكل مجاني واستعار كليمونت لينغليت من برشلونة.

أما ما أنفقه على الصفقات فكان 87.5 مليون إسترليني، أكبر بـ5.5 مليون من صفقات تشيلسي، وذلك بضم ريتشارلسون من إيفرتون بـ50 مليون إسترليني، وإيف بيسوما من برايتون بـ25 مليونا، وجيد سبنس من ميدلسبرة مقابل 12.5 مليون.

5- تشيلسي:

رغم أن تشيلسي لم يبرم إلا صفقتين فقط في صيف 2022، لكنه أنفق 82 مليون جنيه إسترليني، 50 مليون منها على ضم رحيم سترلينغ من مانشستر سيتي، والـ32 مليون الأخرى على التعاقد مع كاليدو كوليبالي من نابولي الإيطالي.

6- مانشستر يونايتد:

تعاقدت إدارة نادي مانشستر يونايتد مع 3 لاعبين كلفوا النادي مبلغ 69.5 مليون جنيه إسترليني، مقسمة على 56.5 مليون لصفقة ليساندرو مارتينيز من أياكس أمستردام الهولندي، و13 مليونا لصفقة تايرل مالاسيا من فينورد روتردام، مع ضم كريستيان إريكسين بشكل مجاني في صفقة انتقال حر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة