فتح معابر غزة جزئيًا وبدء دخول وقود محطة الكهرباء

معبر كرم أبو سالم التجاري

أعلنت قوات الاحتلال صباح الإثنين، عن إعادة فتح حاجز بيت حانون "إيرز" الساعة 9 صباحا للمرضى والأجانب، حيث يمكنهم المغادرة حتى 3 عصرًا فيما سيكون مفتوحا للعودة للقطاع حتى ٧ مساء.

كما بدأ صباح اليوم الإثنين، دخول الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم جنوبي القطاع، بعد انقطاع لعدة أيام جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأعلن منسق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية غسان عليان عن استئناف فتح المعابر مع قطاع غزة ابتداءً من الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين.

يأتي ذلك مع الاعلان عن وقف إطلاق النار ابتداءً من منتصف الليلة الماضية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن فتح المعابر سيقتصر على المجال الإنساني في هذه المرحلة وفقاً لتقديرات الأوضاع والهدوء الأمني في المنطقة.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة والكيان الإسرائيلي برعاية مصرية، حيز التنفيذ على الساعة الحادية عشرة والنصف من يوم الأحد.

وساد الهدوء مناطق قطاع غزة والمدن والبلدات في الداخل الفلسطيني المحتل، بعد دخول وقت وقف إطلاق النار.

وكانت مصر توصلت لتفاهمات بين حركة الجهاد الإسلامي و"إسرائيل" ودعت إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل قرب منتصف ليلة أمس.

وشمل الاتفاق، أن تبذل مصر جهودها للإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج وكذلك العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن، وذلك وفق ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشهد قطاع غزة عدواناً إسرائيليًا استمر لثلاثة أيام ارتقى خلالها عشرات الشهداء ومئات المصابين وتدمير عشرات المنازل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة