دعت لرفع الحصار عن غزة فورًا

الأمم المتحدة: نتابع بقلق شديد ما يحدث في الضفة الغربية

جنود جيش الاحتلال

أكدت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، أنها تتابع بقلق شديد ما يحدث في الضفة الغربية من عمليات قتل للفلسطينيين، داعية في الوقت ذاته للرفع الفوري للحصار المفروض على قطاع غزة.

ووفق بيان مركز إعلام الأمم المتحدة، فقد أكد المتحدث الرسمي، "ستيفان دوجاريك"، أن الأمم المتحدة تدين استشهاد ثلاثة فلسطينيين في نابلس وواحد في الخليل خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال، داعية للتهدئة.

وأشار إلى أن مكتب لجنة الجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف يتابع بقلق بالغ التطورات الأخيرة في غزة ويدين التصعيد الخطير للعنف الإسرائيلي.

وكان مكتب لجنة الجمعية العامة للأمم المتحدة، قد أثنى على دور مصر في الوساطة وتهدئة الوضع، فيما دعا جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لحماية المدنيين ومنع المزيد من الإصابات.

ووفقاً لبيان مكتب الأمم المتحدة: "يدعو المكتب إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، إلى إنهاء ممارسات العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين في غزة وضمان المساءلة فيما يخص انتهاكات إسرائيل للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان المرتكبة في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك أثناء العمليات العسكرية."

كما دعا إلى الرفع الفوري للحصار عن غزة، الذي دخل عامه الخامس عشر، وإلى بدء المفاوضات التي تؤدي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين على أساس قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة