سبب مشاركة الزمالك بالدور التمهيدي لأبطال إفريقيا

لاعبو الزمالك

تتساءل جماهير نادي الزمالك المصري عن الأسباب التي جعلت فريقها يشارك في الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022-2023.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن الأحد الماضي، إعفاء 6 أندية من المشاركة في الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال إفريقيا، وهي الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد والرجاء من المغرب وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونغولي.

وجاء قرار "الكاف" ليؤكد مشاركة الزمالك في الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا، للمرة الأولى منذ نسخة 2020، بعدما شارك في النسختين الماضيتين من دور الـ32.

خالد نصار عضو لجنة المسابقات بـ"الكاف"، كشف عن سبب مشاركة الزمالك من الدور التمهيدي، رغم تساويه مع مازيمبي في عدد النقاط بالتصنيف، وتحديدا نتائج الموسم الماضي.

وقال نصار: "وصول مازيمبي لنصف نهائي الكونفدرالية في الموسم الماضي وخروج الزمالك من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هو السبب في تفضيل الفريق الكونغولي".

الأمر أكده محمد متولي خبير اللوائح، حيث قال في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن نتائج الموسم الماضي هي السبب في ذلك.

وكان مازيمبي قريبا من التأهل لنهائي الكونفدرالية الأفريقية، ولكنه ودع البطولة من نصف النهائي في اللحظات الأخيرة أمام نهضة بركان المغربي.

في المقابل، ودّع الزمالك دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات، بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، دون أن يحقق أي انتصار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة