أشهر 4 توائم خطفوا الأنظار في الملاعب

حسام وإبراهيم حسن

تعد ظاهرة التوائم حالة نادرة الحدوث في الحياة بشكل عام، لذا فإن العثور على توأمين يلعبان معا كرة القدم على المستوى الاحترافي يعد أمرا استثنائيا.

وقدّم العديد من التوائم مستويات مميزة في كرة القدم, ما جعلهم حديث كافة وسائل الإعلام المختلفة.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز 4 توائم في تاريخ كرة القدم, الذي خطفوا الأنظار في الملاعب العربية والعالمية.

1- حسام وإبراهيم حسن:

رغم أن بعض التوائم المذكورين في تلك القائمة لم يحققوا الكثير في مسيرتهم، ولم يكونوا حتى معروفين بشكل كبير لدى الجماهير، فإن التوأم حسام وإبراهيم حسن كانا على خلاف ذلك، حيث فرضا اسميهما كأشهر توأم في تاريخ الكرة العربية والأفريقية، بل ومن ضمن الأشهر عالميا.

لعب التوأمان حسام وإبراهيم حسن معا للأهلي والزمالك، وتزاملا في العديد من الأندية الأخرى على مر مسيرتهما الكروية والتدريبية، واستمرا في الملاعب حتى أوائل الأربعينات من العمر.

وحقق حسام وإبراهيم حسن العديد من الألقاب والإنجازات على مدار مسيرتهما، سواء على صعيد منتخب مصر، أو مع الأندية التي لعبا لها وعلى رأسها الأهلي والزمالك بالطبع، قبل أن يتجها معا أيضا إلى مجال التدريب.

2- رافائيل وفابيو دا سيلفا:

قد يكون التوأم البرازيلي رافائيل وفابيو دا سيلفا الأشهر في أوروبا خلال القرن الحالي، حيث بدآ مسيرتهما مع نادي فلومينينزي البرازيلي، قبل أن ينتقلا معا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2008 ليلعبا تحت قيادة السير أليكس فيرغسون.

وقد تم إيقاف رافائيل في إحدى المرات ليغيب عن مواجهة لفريقه أمام برمنغهام، فقال فيرجسون حينها مازحا إنه سيتجنب إيقافه من خلال الدفع به بشكل طبيعي في المباراة والتظاهر بأنه شقيقه التوأم فابيو.

وسرعان ما تنبأت الجماهير, أن يشكّل هذان البرازيليان مستقبل يونايتد ومنتخب البرازيل، إلا أنهما رحلا عن "الشياطين الحمر" عامي 2014 و2015، قبل أن يخفت بريقهما شيئا فشيئا.

3- رونالد وفرانك دي بور:

وُلد الثنائي الهولندي فرانك ورونالد دي بور في 15 مايو 1970، ويعتبر ضمن أكثر التوائم نجاحا في هذه القائمة، حيث لعبا معا في برشلونة الإسباني ورينجرز الاسكتلندي وأياكس الهولندي.

وبعد الاعتزال اتجه التوأم الهولندي أيضا إلى مجال التدريب، وتولى فرانك دي بور تدريب المنتخب الهولندي في آخر محطاته التدريبية قبل الرحيل عنه العام الماضي، فيما سبق لشقيقه رونالد تدريب فرق الشباب لأياكس.

4- حميد وخليل ألتينتوب:

حميد ألتينتوب، المولود في 8 ديسمبر 1982، ويعدّ أصغر بـ10 دقائق من شقيقه التوأم خليل.

ورغم أن الثنائي وُلدا في ألمانيا لكنهما مثلا المنتخب التركي، وبدآ مسيرتهما معا في الدوري الألماني حيث لعبا لفريق شالكة، قبل أن يواجها بعضهما البعض بعد انتقال حميد للعملاق بايرن ميونيخ.

وكان حميد ألتينتوب هو الأشهر حيث تألق في صفوف بايرن ميونيخ، قبل أن يتخذ خطوة كبيرة في مسيرته بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني في 2011، ومنه عاد إلى تركيا ليلعب مع غلطة سراي، ثم اعتزل في ألمانيا مع دارمشتات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة