صفقات مثيرة في اليوم الأخير لـ"الميركاتو"

أوباميانغ

شهد اليوم الختامي لفترة الانتقالات الصيفية، عددا كبيرا من الصفقات، بعدما كثّفت الأندية في جميع أنحاء أوروبا جهودها لإتمام تعزيزاتها النهائية قبل إغلاق باب الميركاتو.

وأنهى برشلونة الإسباني عقد مهاجمه الدنماركي مارتن برايثويت، بعد انتقاله للجار اللدود إسبانيول في صفقة مجانية.

بينما في فرنسا، أكمل عبدو ديالو لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، انتقاله إلى لايبزيغ الألماني لبدء تحد جديد معه.

دفعة البريميرليغ

واستفادت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بصورة كبيرة من رحيل العديد من نجوم سان جيرمان، حيث تعاقد فولهام مع ليفين كورزاوا على سبيل الإعارة، في حين أعاد إيفرتون اللاعب السنغالي إدريسا غاي إلى "الميرسيسايد" بعد ثلاث سنوات من مغادرته إلى العاصمة الفرنسية.

كما تعاقد فولهام أيضا مع البرازيلي ويليان بورخيس دا سيلفا، صانع ألعاب تشيلسي وأرسنال الإنجليزيين السابق في صفقة انتقال مجانية.

وأبرم نوتنيجغام فورست الصفقة رقم 19 في فترة الانتقالات الصيفية، حيث تعاقد مع الفرنسي ويلي بولي لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي، في حين لم يمانع ساوثهامبتون رحيل لاعبه جاك ستيفنز عبر الساحل الجنوبي للانضمام إلى بورنموث على سبيل الإعارة.

في المقابل، نجح تشيلسي في إنهاء إحدى قصص النافذة الطويلة، حيث ضم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ من برشلونة الإسباني، في صفقة تبادلية حيث انتقل مكانه ماركوس ألونسو لاعب الفريق الإنجليزي إلى ملعب "كامب نو"، كجزء من تلك الصفقة.

نشاط البوندسليغا

من ناحية أخرى، انتقل جوليان فيغل إلى بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني على سبيل الإعارة من بنفيكا البرتغالي.

ورحل كريستوف بياتيك عن الدوري الألماني، تاركا فريق هيرتا برلين للانتقال إلى ساليرنيتينا الإيطالي، وأعقبه الشاب البلجيكي آستر فرانكس، الذي أنهى مسيرته مع فولفسبورغ الألماني، لينضم إلى ميلان، حامل لقب الدوري الإيطالي على سبيل الإعارة.

صفقات الليغا

وفي إسبانيا، انضم لوكا زيدان، نجل أسطورة الكرة الفرنسي زين الدين زيدان، إلى فريق إيبار، المنافس بدوري الدرجة الثانية في صفقة انتقال حر، بعد مغادرته فريق رايو فايكانو، فيما انتقل إلياكس موريبا لاعب لايبزج الألماني إلى فالنسيا الإسباني على سبيل الإعارة.

وأنهى فالنسيا الفريق "الأندلسي"، الذي يقوده المدرب الإيطالي جينارو غاتوزو صفقاته الصيفية بالتعاقد مع الهولندي جاستن كلويفرت من روما الإيطالي.

ونجح ميلان الإيطالي في الساعات الأخيرة، في حسم صفقة الأمريكي سيرجينو ديست لاعب برشلونة الإسباني.

كما شارك ريال سوسييداد في الصفقات المتأخرة، حيث تعاقد مع عمر صادق مهاجم ألميريا، الذي سيكون بديلا للسويدي ألكسندر إيساك، المنضم مؤخرا لنيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة