تصاعد أعمال المقاومة بالضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة

مواجهات-ليلية-نابلس-3-1641064272.jpg

شهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تصاعداً في أعمال المقاومة والتصدي لاعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه، وذلك خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.

وأسفرت عمليات المقاومة والمواجهات مع قوات الاحتلال عن وقوع 5 إصابات في صفوف الجنود والمستوطنين، فيما شهدت الضفة 8 عمليات إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال والمستوطنين، إلى جانب عمليتي إلقاء عبوات ناسفة، و5 عمليات إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

وتصدى الشباب الثائر لـ6 اعتداءات للمستوطنين، فيما حطموا مركبتين للمستوطنين، إضافة إلى اندلاع مواجهات في خمس نقاط بالضفة الغربية، تخللها إلقاء حجارة.

وفي رام الله، أصيب 4 جنود من جيش الاحتلال في قرية النبي صالح، وذلك بعد إلقاء عبوة ناسفة عليهم، فيما جرى استهداف آلية عسكرية بعبوة ناسفة قرب مستوطنة "آرئيل"، وتم إلقاء زجاجات حارقة مرتين في أوقات مختلفة الليلة الماضية قرب مستوطنة "بسجوت".

ووقعت عملية إطلاق نار من مقاومين فلسطييين صوب قوات الاحتلال قرب سجن "عوفر" بمحافظة رام الله، إلى جانب إصابة مستوطن بالحجارة، وتحطيم مركبة مستوطن، في طريق وادي الحرامية.

 

وضمن تصاعد عمليات المقاومة في جنين، أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال أثناء اقتحامها الحي الشرقي من جنين، إضافة إلى عملية إطلاق نار أخرى ومواجهات عنيفة وإلقاء حجارة في قباطية.

وشهدت محافظة طوباس عمليتي إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال، فيما ألقى الشباب الثائر الحجارة صوب مركبات المستوطنين قرب مستوطنة "عمانوئيل" بسلفيت.

كما أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال قرب حاجز بيت فوريك بمحافظة نابلس، إلى جانب عملية إطلاق نار أخرى واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في مخيم بيت العين.

وألقى شبان فلسطينيون الحجارة صوب مركبات المستوطنين قرب مستوطنة "يتسهار"، بينما شهدت بلدة حوسان في بيت لحم مواجهات وإلقاء زجاجات حارقة وحجارة صوب جنود الاحتلال والمستوطنين.

واشتعلت المفرقات النارية أمام جنود الاحتلال في مثلث خرسا بالخليل، إضافة إلى تحطيم مركبة مستوطنين وإلقاء حجارة صوب مركبات المستوطنين قرب مستوطنة "غوش عتصيون".

وفي محيط مستوطنة "مجدال عوز" ألقى الشباب الثائر زجاجات حارقة وحجارة صوب مركبات المستوطنين، فيما اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال قرب "الكرنتينا".

وتتواصل أعمال المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة ارتفاعها بوتيرة عالية خلال العام الجاري، فقد نفذ المقاومون الشبان الثائر نحو 7216 عملاً مقاوماً منذ بداية 2022، من بينها 413 عملية إطلاق نار بطولية.

وشهدت الضفة الغربية 14 عملاً مقاوماً ضد الاحتلال ومستوطنيه خلال 24 ساعة الأخيرة، أدت لإصابة ثمانية إسرائيليين معظمهم جنود بجراح في 7 عمليات إطلاق نار وإلقاء عبوات متفجرة وحارقة.

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة