الاتحاد الأوروبي: قدمنا 35 مليون يورو للسلطة لدفع رواتب الموظفين والمتقاعدين عن شهر آب

الاتحاد الأوروبي: قدمنا 35 مليون يورو للسلطة لدفع رواتب الموظفين والمتقاعدين عن شهر آب

قال الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إنه قدم مساهمة قدرها 35 مليون يورو (نحو 118 مليون شاقل) للسلطة الفلسطينية لدفع رواتب ومخصصات المتقاعدين عن شهر آب للموظفين المدنيين، معظمهم يعملون في قطاعي الصحة والتعليم.

يأتي ذلك، رغم إعلان وزارة المالية الفلسطينية، اليوم، صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر آب يوم غد الثلاثاء بنسبة 80% وبحد أدناه 2000 شاقل، بحيث تستمر السلطة منذ نحو 10 أشهر بصرف رواتب موظفيها منقوصة متذرعة بالأزمة المالية التي تعاني منها.

وأوضح الاتحاد الأوروبي، أن الملايين التي دفعها للسلطة، "ستساعد في إيفاء السلطة بجزء من التزاماتها تجاه الموظفين، حيث إنها لا تزال تواجه وضعاً مالياً مقلقاً للغاية نتيجة للأزمة الاقتصادية التي طال أمده".

 وذكر الاتحاد، أنه يقدم المساهمة البالغة 35 مليون يورو وتستهدف الموظفين المدنيين الذين يعملون في الغالب في القطاعات الاجتماعية للصحة والتعليم في الضفة الغربية وكذلك المتقاعدين.

وأشار الاتحاد، إلى أن المساعدات التي قدمها، تؤكد على التزام الاتحاد الأوروبي بالمساعدة في بناء دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة وخاضعة للمساءلة والديمقراطية.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي سفن كون فون بورغسدورف، إن "هذه أول مساهمة لنا في عام 2022 لدفع رواتب ومخصصات تقاعد موظفي الخدمة المدنية الفلسطيني".

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة