5 أمور تحدث لأول مرة في دوري أبطال أوروبا

كأس دوري أبطال أوروبا

تشهد منافسات النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا 2022-2023, العديد من الأمور التي تحدث لأول مرة.

وينطلق دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2022-2023 مساء الثلاثاء بـ8 مباريات مثيرة بين الأندية.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز خمسة أمور استثنائية في هذه النسخة من البطولة الأوروبية العريقة.

1- كأس العالم بين المباريات:

انطلقت بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة عام 1955، ومنذ ذلك الحين كانت مبارياتها تبدأ وتنتهي قبل انطلاق كأس العالم في فصل الصيف.

ولأول مرة هذا العام، ستُلعب بطولة كأس العالم بين مباريات دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامتها في فصل الشتاء بمنتصف الموسم.

2- مواعيد استثنائية:

ومن أجل ذلك، ستُلعب مباريات دوري أبطال أوروبا في مواعيد استثنائية، حيث يُقام دور المجموعات على مدار شهرين فقط، بداية من سبتمبر حتى نوفمبر.

وجاء هذا القرار من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأجل إنهاء دور المجموعات قبل الذهاب مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ومع عودة مجريات المسابقة منتصف فبراير المقبل، سيُقام نهائي دوري أبطال أوروبا في 10 يونيو 2023، وهو موعد متأخر عن السنوات الماضية.

3- المسابقة دون فرق جديدة:

ولن تشهد النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا مشاركة فرق جديدة، حيث شاركت جميع الفرق الـ32 في البطولة من قبل.

وعلى الرغم من ذلك، تعود بعض الفرق للمشاركة بعد طول غياب، على غرار سلتيك الذي يواجه ريال مدريد الإسباني مساء الثلاثاء، بعد غياب 5 سنوات.

4- غياب البطل التاريخي:

وعلى الرغم من حضور معظم الفرق الكبرى في البطولة الأوروبية، فإنها ستشهد حدثا استثنائيا، يتمثل في غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويعتبر رونالدو البطل التاريخي في دوري أبطال أوروبا، فهو الأكثر حصولا على اللقب في القرن الحادي والعشرين بـ5 مرات، والهداف التاريخي، والأكثر صناعة للأهداف، ومشاركة في المباريات.

ورغم هذه الأرقام التاريخية، فإن رونالدو لن يكون حاضرا، بعدما فشل مانشستر يونايتد في الحصول على مركز مؤهل للبطولة في الدوري الإنجليزي.

5- فريق لن يلعب داخل بلده:

البطولة ستشهد أيضا حدثا استثنائيا، يتمثل في خوض فريق المباريات التي ينافس فيها على ملعبه خارج بلاده.

ويتعلق الأمر بفريق شاختار دونيتسك الأوكراني، حيث لن يتمكن من اللعب في بلاده بسبب ظروف الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة في الوقت الحالي.

واختار بطل أوكرانيا أن يلعب مبارياته في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا في العاصمة البولندية "وارسو".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة