بالفيديو إصابة 7 جنود إسرائيليين.. شاب فلسطيني يقتحم موقعاً عسكرياً إسرائيلياً ويحرقه في الخليل 

إصابة 7 جنود إسرائيليين.. شاب فلسطيني يقتحم موقعاً عسكرياً إسرائيلياً ويحرقه في الخليل 

أفادت  مصادر محلية بإصابة 7 جنود إسرائيليين نتيجة إحراق الشباب الثائر لبرج عسكري إسرائيلي صباح اليوم عند مدخل العروب شمال الخليل. 

وذكرت المصادر أن شاباً فلسطينياً نجح في اقتحام الموقع العسكري في وضح النهار، وإشعال النار فيه قبل انسحابه من المكان، مشيرة إلى أن جنود الاحتلال كانوا نائمين لحظة اقتحام الموقع واستيقظوا بعد أن امتدت النيران في المكان، وهرعت سيارات الإسعاف الإسرائيلية إلى الموقع

وقال القيادي في حركة حماس عبد الرحمن شديد إن احراق البرج العسكري في بيت أمر عمل بطولي يؤكد هشاشة تحصينات الاحتلالن مؤكدا أن الخليل خزان ثوري هائل، وعلى المقاومين فيها توجيه السلاح نحو العدو الصهيوني.

 

ودعا شديد لإمطار أهداف الاحتلال وأبراجه العسكرية وقطعان المستوطنين بقنابل الملتوف

وشهدت الخليل تصاعداً في عمليات المقاومة في الآونة الأخيرة والتصدي لاقتحامات قوات الاحتلال.

وتعرضت مستوطنة كرمي تسور لإطلاق نار من مقاومين، فيما ألقى الشباب الثائر زجاجات حارقة وعبوات متفجرة على أهداف للاحتلال.

 يذكر أن سلطات الاحتلال أصدرت أمراً عسكرياً بمصادرة 401 دونم من أراضي مخيم العروب وبلدتي بيت أمر وحلحول لشق طريق استيطاني يمتد من عصيون شمال مدينة الخليل حتى حلحول (التفافي العروب) وهذه الشارع سليتهم أكثر من 1273 دونما.

وسيعزل الشارع الاستيطاني مخيم العروب وبلدة بيت أمر وأجزاء كبيرة من مدينة حلحلول.

ويهدف لربط ما يسمى بالقدس الكبرى مع مستوطنة “كريات أربع” ومستوطنة “كرمي تسور” وسيمنع الفلسطينيين من استخدام هذا الشارع في المستقبل.

ويجرى أيضاً شق طريق "التفافي العروب" جنوبي الضفة الغربية الذي يهدف أيضا إلى الالتفاف على مخيم العروب وتجنب الدخول في المخيم عبر امتداد الشارع رقم 60.

يذكر أن الاحتلال بدأ بتنفيذ سياسة الطرق الالتفافية مع التوقيع على اتفاقيات أوسلو حتى يومنا هذا، والتي تهدف إلى ربط المستوطنات ببعضها وتجنب الدخول إلى مراكز المدن من خلال مصادرة الآلاف من الدونمات الزراعية.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة