96 يوما في سجون السلطة

المعتقل السياسي أحمد الخصيب يُرزق بمولودته الأولى وهو مغيب في مسلخ أريحا

المعتقل السياسي أحمد الخصيب يُرزق بمولودته الأولى وهو مغيب في مسلخ أريحا

وضعت زوجة المعتقل السياسي أحمد الخصيب، مولودتها الأولى البكر "منى"، في ظل استمرار اعتقال زوجها في سجن مسلخ أريحا منذ أكثر من تسعين يوما.

تنسمت "منى" أنفاس الحياة الأولى، ولكن حرمتها سجون السلطة حضن والدها المحامي المتدرب أحمد الخصيب من رام الله، المغيب في سجن مسلخ أريحا المركزي منذ 96 يومًا.

ويذكر أن الأسير المحرر المعتقل السياسي أحمد هريش، رزق بمولوده الأول "كرم"، في الـ16 من أغسطس الماضي، وتواصل أجهزة السلطة اعتقاله منذ 98 يومًا على التوالي في سجن أريحا.

وتواصل أجهزة السلطة في الضفة الغربية، انتهاكاتها واعتقالاتها للمواطنين، على خلفية توجهاتهم السياسية، بينهم صحفيون ومحامون ونشطاء.

واعتدى مجموعة من عناصر أمن السلطة بلباس مدني، أمس السبت، على أهالي المعتقلين السياسيين خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذت وسط رام الله.

وصعدت أجهزة أمن السلطة خلال شهر آب/ أغسطس الماضي من انتهاكاتها بحق المواطنين بالضفة الغربية، شملت اعتقال الحرائر والتنكيل بهن، والاعتداء على مواكب الأسرى المحررين ومنازلهم، وتعرض المعتقلين السياسيين إلى الشبح والتعذيب في سجن "مسلخ" أريحا.
 
ورصدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية ارتكاب أجهزة أمن السلطة 315 انتهاكا بحق المواطنين، خلال أغسطس الماضي.


وينظم أهالي المعتقلين السياسيين وقفة احتجاجية أسبوعية وسط مدينة رام الله، للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم، ووقف الظلم الذي يتعرضون له في زنازين السلطة ومسلخ أريحا.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة