في الذكرى الـ17 لاندحار الاحتلال عن غزة

حماس لـ شهاب: المشروع الصهيوني يتراجع والمقاومة هي السبيل لتحرير فلسطين

الذكرى الـ17 لاندحار الاحتلال عن غزة

نضال ابو مسامح- شهاب

أكد القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان، في الذكرى الـ17 لاندحار الاحتلال "الإسرائيلي" ومستوطنيه عن قطاع غزة، أن المقاومة هي الطريق الأمثل والأقصر لتحرير فلسطين.

ووجه رضوان في تصريحٍ خاص بوكالة "شهاب" للأنباء، التحية إلى جماهير شعبنا والمقاومة الفلسطينية، التي أرغمت الاحتلال الرحيل عن قطاع غزة، مشيدًا بتصاعد المقاومة بالضفة المحتلة.

وقال: "في هذه الذكرى، المشروع الصهيوني يتراجع والمقاومة تتقدم وهي في حالة صعود مستمر"، مشددًا على تمسك حماس بالثوابت وبخيار المقاومة حتى تحرير كل فلسطين.

ودعا رضوان في هذه الذكرى، السلطة الفلسطينية إلى التخلي عن "أوسلو" ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال "الإسرائيلي" والانحياز لخيار المقاومة وهو خيار الشعب الفلسطيني، متابعا: "هذا الاحتلال لا يجدي معه إلا لغة القوة والمقاومة".

جدير بالذكر أنه في مثل هذا اليوم من عام 2005، قبل 17 عاماً اندحر الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، لتكون أراضي القطاع محرمة عليه وعلى جنوده ومستوطنيه، وذلك تحت تأثير ضربات المقاومة. وكان في قطاع غزة 21 مستوطنة "إسرائيلية"، تحتل نحو 35% من مساحة القطاع الذي لا تتعدى مساحته 360 كيلو مترًا مربعًا.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة