محاولة للاستغاثة بدول المنطقة

الإعلام الإسرائيلي يكشف عن جهود إسرائيلية لوقف التصعيد بالضفة

محاولة للاستغاثة بدول المنطقة.. الإعلام الإسرائيلي يكشف عن جهود إسرائيلية لوقف التصعيد بالضفة

ترجمة خاصة - شهاب

كشف المراسل العسكري للقناة 13 الإسرائيلية أور هيلر صباح اليوم، عن فحوى الرسالة التي نقلها قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إلى مسئولين كبار في السلطة الفلسطينية بشأن الاقتحامات الليلية للمدن الفلسطينية واعتقال الفلسطينيين.

وقال هلير في تقرير ترجمته "شهاب" "إن الرسالة تمحورت حول إصرار قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية على مواصلة الاقتحامات الليلية والاعتقالات في المناطق التي لا تعمل فيها أجهزة أمن السلطة وتكثيف النشاطات عشية اقتراب الأعياد اليهودية؛ وهو ما يمثل رفضا للطلب الذي تقدم به مسئول ملف التنسيق الأمني في السلطة حسين الشيخ ورئيس جهاز المخابرات ماجد فرج خلال لقاءهم السري مع المسئولين الإسرائيليين قبل أيام".

وأضاف "رغم النتيجة الصعبة والمؤلمة لعملية الجلمة ومقتل الضابط إلا أن قادة الجيش ستواصل نشاطات التنسيق الأمني مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية".

وفي ذات السياق، كشفت المراسلة السياسية للقناة موريا اسرف فلبرج، أن الحكومة الإسرائيلية تكثف جهودها لتجنيد دول المنطقة لمنع التصعيد من خلال مطالبتها بالضغط على أبو مازن للقيام بدوره وحث أجهزته الأمنية لإعادة سيطرتها على المدن الفلسطينية، فيما نوهت إلى أن جل الجهود تتمركز حاليا بمطالبة مصر والأردن لمساعدتها في تجنب التصعيد ومنع اتساع رقعة الأحداث.

وذكرت أن وزير الجيش تطرق إلى هذه الجهود خلال المشاورات الأمنية التي عقدها مع مسئولين كبار قبل أيام وتحدث عن الجهود التي يبذلها لتجنيد المزيد من دول المنطقة للضغط على أبو مازن.

المصدر : ترجمة خاصة شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة