أثنى على الاستجابة الواسعة للإضراب

خاص اتحاد المعلمين لـ شهاب: سنقابل محاولات فرض المنهاج الإسرائيلي بمزيد من التصعيد

اتحاد المعلمين: واقع المدارس مرشح للتصعيد طالما استمر الاحتلال بالهجوم على المنهاج الفلسطيني

نضال أبو مسامح - شهاب

أكد المتحدث الإعلامي باسم اتحاد المعلمين الفلسطينيين في القدس أحمد الصفدي، اليوم الإثنين، أن مدارس المدينة المقدسة ستشهد مزيدا من التصعيد طالما استمر الاحتلال بخطواته لتغيير المنهاج الفلسطيني وفرض المنهاج الاسرائيلي.

وقال الصفدي في تصريح خاص لوكالة "شهاب" للأنباء، إن الاحتلال الإسرائيلي يحاول إقناع أولياء الأمور من خلال الإغراءات المالية وغيرها، مؤكداً رفضهم فرض المنهاج الإسرائيلي في المدارس العربية بالقدس.

وأثنى الصفدي على الاستجابة الواسعة من المقدسيين وأولياء الأمور للإضراب الشامل الذي دعت له القوى الوطنية ووزارة التربية والتعليم، وكل مؤسسات القدس التي تحالفت من أجل التصدي للهجمة الشرسة على التعليم وتحديداً مدرسة الابراهيمية التي عمرها أكبر من الاحتلال.

وأشار إلى أن الاحتلال يختبر المقدسيين ولكن الرد كان واضحا وواعيا ومختصرا من قبل أولياء الأمور الذين تصدوا للهجمة، لافتا إلى أنه تم توزيع كتب المنهاج الفلسطيني تعبيرا عن رفض المنهاج الإسرائيلي المحرف و المشوه.

وذكر أن هناك إجراءات تعسفية يمارسها الاحتلال منها: مداهمات للمدارس الفلسطينية واغلاقها والاعتداء على الطلبة والمعلمين واعتقال العديد من الشباب في مناطق العيساوية والطور لتصديهم للاحتلال، بالإضافة إلى أنه تم اعتقال مدير التربية اليوم الإثنين.

ولفت إلى أن الاحتلال ماضٍ في خطواته، ويشن هجمة شرسة على كل مناحي الحياة في مدينة القدس، منها قطاع التعليم.

يشار الى أن إضرابا شاملا عم كافة مدارس القدس اليوم رفضًا لمحاولات الاحتلال فرض المناهج الإسرائيلي المزيف في المدارس الفلسطينية.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة