موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 9

مخصصات الشؤون الاجتماعية

أفادت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، بأنه سيتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للآلاف من العائلات الفقيرة في محافظات الوطن، خلال الشهر الحالي.

وقال وزير التنمية أحمد مجدلاني إنه سيتم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية بالضفة الغربية وقطاع غزة، قبل نهاية شهر أيلول / سبتمبر 2022.

ونقلت صفا عن مجدلاني اليوم الأربعاء، أن تحديد يوم الصرف من مهام وزارة المالية بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يساهم بنحو 50% من الدفعة الواحدة التي تصرف لمستفيدي الشؤون الاجتماعية، في حين تدفع السلطة النصف الآخر.

وخلال سبتمبر، سيتم صرف دفعة كاملة لنحو 116 ألف مستفيد من الشؤون الاجتماعية، منهم 81 ألفًا في غزة و35 ألفًا في الضفة، بواقع 137 مليون شيكل.

يذكر أن العائلات التي تستفيد من شيكات الشؤون الاجتماعية، لم تحصل على أي دفعة كاملة منذ بداية عام 2020، وصُرف لها دفعة بمبلغ 400 شيكل في شهر يوليو/ تموز المنصرم. 

وسبق ذلك دفعة بقيمة 700 شيكل منتصف عام 2021 للمستفيدين من شيكات الشؤون، الأمر الذي فاقم المعاناة لدى الأسر التي تعتمد بشكل أساسي على هذه المخصصات المالية.

وكانت الأسر المستفيدة من برنامج الشؤون الاجتماعية تحصل على دفعة مالية كل ثلاثة أشهر من وزارة التنمية، لكن ذلك لم يحدث في عهد الحكومة برام الله الحالية التي يرأسها عضو مركزية فتح محمد اشتية.

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة