ملامح خطة رجوع "هيبة" الأهلي المصري

فريق الأهلي

تنتظر فريق الأهلي المصري تحديات كبيرة في الموسم الجديد على المستويين المحلي والقاري من أجل استعادة بطولاته المفقودة خلال الفترة الأخيرة.

وكان الأهلي قد فقد هيبته محليا في الموسمين الأخيرين، بالتنازل عن لقب الدوري المصري لصالح غريمه التقليدي الزمالك، كما فرّط في عرشه الإفريقي هذا العام بخسارة لقب دوري أبطال إفريقيا في النهائي أمام الوداد البيضاوي المغربي.

كما توّج الزمالك أيضا بلقب كأس مصر لنسخة الموسم الماضي 2020-2021 بعد الفوز على الأهلي ذاته 2-1 في النهائي.

وقبلها في بداية الموسم الماضي، خسر الأهلي أيضا لقب السوبر المحلي بالهزيمة أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح.

وعاش الأهلي وجماهيره وسط عاصفة فنية وإدارية خلال الفترة الأخيرة، لم يصمد أمامها 3 مدربين، حيث رحل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، وتولى مساعده سامي قمصان المهمة بشكل مؤقت لأسابيع قليلة، قبل أن يخلفه البرتغالي ريكاردو سواريس.

وزاد الطين بلة برحيل سواريس بعد شهرين فقط من توقيع عقد معه يمتد حتى صيف 2024، لتسرع إدارة الأهلي لإنقاذ الموقف بالتعاقد مع المدرب السويسري، مارسيل كولر، والذي وقع منذ أيام قليلة على تعاقد مدته موسمان.

واستهل كولر مشواره مع الأهلي بفوز كاسح على نظيره بتروجيت بنتيجة (5-1)، في مباراة ودية أمس الأربعاء.

وكشف اللاعب الدولي أكرم توفيق ظهير أيمن الأهلي، بعضا من ملامح أسلوب كولر المدير الفني الجديد للفريق، وخطته مع "الأحمر".

وقال توفيق في حوار مع القناة الرسمية للنادي على "يوتيوب": "كولر يتسم بشخصية جيدة، فهو بشوش ومبتسم، لكنه في عمله صارم للغاية".

وأفصح أيضا عن فرمان واضح من المدرب السويسري، يتعلق بالحد من استخدام الهواتف المحمولة بالنسبة للاعبين.

وأضاف: "كولر طالبنا بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة أثناء التجمعات أمام الطعام أو الجلسات الجماعية داخل المعسكر، ليقضي اللاعبون أطول وقت ممكن معا، ونركز أكثر على الحديث بشأن ضرورة العودة بقوة في الموسم الجديد".

ويستهل الأهلي مشواره في موسم 2022-2023 بمواجهة عربية خارج ملعبه أمام الاتحاد المنستيري التونسي، يوم 9 أكتوبر في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الفريقان إيابا بعدها بأسبوع في "القاهرة"، ثم يستعد الأهلي لمباراة القمة أمام منافسه التقليدي الزمالك، يوم 21 أكتوبر في "أبو ظبي" على كأس السوبر المصري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة