دعا للرباط الدائم في المسجد

الشيخ أبو عرة لـ شهاب: الاحتلال يحاول تغيير واقع الأقصى وموقف السلطة سلبي

الشيخ أبو عرة لـ شهاب: الاحتلال يحاول فرض تغييرات في الأقصى وموقف السلطة سلبي

أكد القيادي في حركة حماس الشيخ مصطفى أبو عرة، اليوم الإثنين، أن سلطات الاحتلال تتخذ من المناسبات الدينية فرصة لإحداث تغييرات بالواقع الموجود في القدس وتثبيت معادلة التقسيم الزماني والمكاني ومحاولة تثبيت إقامة ما يسمى بـ "الهيكل المزعوم"، مُشيرًا إلى أن كل ما يحدث هو محاولات لتثبيت الحق اليهودي التلمودي المزعوم في المسجد الأقصى.

وقال أبو عرة في تصريح خاص لوكالة شهاب:" إن دور السلطة سلبي تجاه ممارسات الاحتلال في كل أنحاء الوطن، سواء اغتيالات مستمرة وعربدة للمستوطنين وترويع الآمنين في بيوتهم".

وأشار الى أن من يقاوم عربدة المستوطنين، يُلاحق ويُعتقل ويُهان والشواهد على ذلك كثيرة، من رام الله وجنين ونابلس وحتى أريحا، حيث العشرات الآن يقبعون في سجون السلطة ويمارس عليهم التعذيب الشديد.

ووجّه القيادي في الحركة رسالة إلى كل من يستطيع الوصول إلى القدس، موصيا بشد الرحال إليها والرباط الدائم فيها والتصدي لجرائم واعتداءات المحتل، مؤكدًا أنه واجب شرعي دعا إليه الإسلام وحث عليه النبي صلى الله عليه وسلم.

وختم قائلا "ثقتنا كبيرة بأبناء شعبنا الأحرار من كافة أمكان تواجدهم، من القدس أو الداخل المحتل أو الضفة الغربية، أنهم سيفشلون مؤامرات الاحتلال كما أفشلوها سابقًا في باب الرحمة وغيرها من محاولات التعدي السافر في القدس المحتلة".

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة