لماذا يتصدر برشلونة "الليغا"؟

برشلونة

تصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني لأول مرة هذا الموسم, بعد تعثر غريمه الأزلي ريال مدريد أمام أوساسونا بالتعادل .

وقبل الجولة السابعة، كان ريال مدريد يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن برشلونة، الذي قلب الوضعية ليحتل الصدارة بفارق الأهداف عن الملكي بعد فوزه على ريال مايوركا.

وجمع برشلونة حتى الآن 19 نقطة، وهو نفس رصيد "الميرينغي" من النقاط، لكن صدارة الفريق "الكتالوني" رغم كونها بفارق الأهداف، فإنه استحقها عن جدارة واستحقاق.

صحيفة "سبورت" الإسبانية, نشرت تقريرا عقب إهدار ريال مدريد نقطتين أمام أوساسونا، سلّطت خلاله الضوء على التفوق "الكتالوني" الساحق لبرشلونة هذا الموسم.

وفي الجانب الهجومي، يملك برشلونة أقوى خط هجوم في "الليغا" هذا الموسم بإجمالي 19 هدفا، وذلك بفارق هدف عن ريال مدريد.

وفي الجانب الدفاعي، لدى برشلونة كذلك أقوى خط دفاع باستقباله هدفا وحيدا فقط، ويأتي بعده فريق فياريال الذي استقبل هدفين.

كما أن برشلونة لديه كذلك أفضل حارس في "الليغا" وهو الألماني مارك تير شتيغن، الذي حافظ على نظافة شباكه في 6 مناسبات بفارق مباراة عن الأرجنتيني جيرونيمو رولي حارس فياريال (5 مباريات بشباك نظيفة).

وعلى مستوى الخط الأمامي، يمتلك برشلونة أفضل هداف هذا الموسم وهو البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب الـ 9 أهداف بفارق 3 أهداف عن الإسباني بورخا إيغليسياس مهاجم ريال بيتيس، كما أنه أيضا الأكثر مساهمة في الأهداف بشكل إجمالي برصيد 11 هدفا، حيث صنع هدفين آخرين أيضا.

وبالنسبة لصناعة الأهداف، يتفوق برشلونة كذلك بلاعبه الصاعد أليخاندرو بالدي الذي صنع 3 أهداف بالتساوي مع البرتغالي جواو فليكس نجم أتلتيكو مدريد.

يشار إلى أن صدارة برشلونة لـ"الليغا" تأتي بعد 91 جولة لم يتصدر فيها الفريق "الكتالوني" المسابقة وبالتحديد منذ "833 يوما".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة