هل يمكنني تعلم تداول الفوركس بنفسي؟

الفوركس

تسمح المملكة العربية السعودية للوسطاء المنضبطين بتداول العملات الأجنبية نيابة عن العملاء بعد افتتاح سوق الفوركس مؤخرا.

فإذا كنت ترغب في اكتشاف حياتك المهنية كتاجر فوركس في المملكة العربية السعودية، فتأكد من الاطلاع على دليلنا الشامل. فيجب عليك التعرف على تداول العملات الأجنبية بدقة أولًأ قبل المضي قدمًأ.

ماهو تداول الفوركس؟

يُعرف تداول الفوركس أيضًا باسم الصرف الأجنبي؟. فهو كيفية تداول عملة بأخرى للحصول على ميزة مالية. فعادةً ما تحدث معظم عمليات تداول العملات الأجنبية في السوق الفوري أو سوق الفوركس. فتتم عمليات شراء العملات وبيعها في هذا السوق وفقًا للسعر الحالي. فلا توجد بورصات مركزية، على عكس سوق الأوراق المالية. فيُدار سوق الفوركس بالكامل من خلال شبكة عالمية من البنوك والمؤسسات المالية. ولتتعرف على المزيد عن تداول الفوركس بنفسك، فأنت بحاجة إلى بعض الأفكار عن تعليم الفوركس.

يتم تداول الفوركس كزوج عملات عادةً. فنجد أن الأزواج الأكثر تداولًا هنا هي الدولار الأمريكي مقابل اليورو، والدولارالأمريكي مقابل الجنيه الإسترليني. كما نجد أن معظم المتداولين اللذين يضاربون على أسعار الفوركس لا يستلمون العملة، بل يتوقعون اتجاه أسعار الصرف للاستفادة من تحركات الأسعار بدلًا من ذلك. فيقوم المتداولون بذلك عن طريق تداول المشتقات التي تسمح لهم بالمضاربة على حركة سعر العملة دون حيازة الأموال.

استراتيجيات تداول الفوركس

لتصبح متداول فوركس ناجحًا ، يجب أن تكون على دراية باستراتيجيات الفوركس. هناك استراتيجيتان هامتان للتداول يستخدمهما متداولو الفوركس لتحديد ما إذا كانت العملة سترتفع أو تنخفض في قيمتها. هاتان الإستراتيجيتان هما: التحليل الأساسي والتحليل التقني. دعنا الآن نلقي نظرة على الاختلافات بين هاتين الإستراتيجيتين الرئيسيتين وتحديد أيهما أكثر ملاءمة.

التحليل الأساسي

يتعمق التحليل الأساسي من خلال دراسة الاقتصاديات الأساسية للدول التي تستخدم كل عملة وأوضاعها المالية. فأثناء تحديد العملات المحتمل تغيير قيمتها، قد يقوم المحللون الأساسيون بفحص الأرصدة التجارية وتقارير الناتج المحلى الإجمالي، ومعدلات التضخم، ومؤشرات ثقة المستهلك، ومعدلات التضخم، وأسعار الفائدة، ومؤشرات التصنيع.

فيتخذ المتداولون الذين يستخدمون التحليل الأساسي كاستراتيجية تداول أساسية نهجًا متوسط أو طويل الأجل للتداول. فعادةً ما يحتفظون بعملاتهم لعدة أشهر قبل العودة مرة أخرى إلى عملتهم الأساسية.

التحليل الفني

يعتمد المتداولون المستخدمون للتحليل التقني لتحديد العملات التي سيتم بيعها أو شرائها على أنماط و حركات الرسوم البيانية بشكل شبه كامل.  فقد يشير إلى كيفية تغير قيمة العملة بناءً على الأنماط السابقة. فلا يُجري المحللون التقنيون عادةً الكثير من الأبحاث حول الوضع الاقتصادي أو السياسي الحالي للبلدان التي يشترون عملاتها. بل يبحثون بدلًا من ذلك عن خطوط الاتجاه المشيرة إلى متوسط السعر المحتمل أن تعود إليه العملة.

ويتخذ معظم المتداولين المستخدمين للتحليل التقني كاستراتيجية رئيسية نهجًا قصير أو متوسط الأجل للتداول. فيحتفظون بالعملة لبضع دقائق قبل بيعها للاستفادة من تحركات الأسعار السريعة.

دورات لتداول الفوركس

هناك بعض الدورات التدريبية التي تتيح لك فهم تداول العملات الأجنبية. وها هي بعض دورات الفوركس:

ForexSignals.com، وهو عرض شامل يتضمن دورة تعليمية متعمقة وأدوات احترافية وإرشادات مهنية مستمرة. فستحصل هنا على ميزة الإصدار التجريبي مدة سبعة أيام. لذلك، فستجد هنا أفضل دروس تداول العملات الأجنبية.

بعد ذلك، هناك دورة أخرى مفيدة، وهي نادي أكاديمية المتداولين. فإذا كنت جديدًأ في تداول الفوركس أو متداولًا متقدمًا وتريد الوصول إلى المستوى التالي، فستجد هذه الدورة مناسبة لك. كما يوفر نادي أكاديمية المتداولين جميع الموارد والأدوات التعليمية. فستحصل على الخطة مقابل 297 دولارًا سنويًا فقط. لذلك، سيكون هذا اختيارًا مناسبًأ للميزانية لمتداولي الفوركس.

وأخيرًا وليس آخرًا، تعد أكاديمية فوركس دورة مثالية أخرى لتعلك تداول العملات الأجنبية. أُنشئت هذه الدورة من قبل هيئة الفوركس المعترف بها عالميًا وهي مصممة للمتداولين من جميع مستويات الخبرة. فستجد هنا أفضل خيار مجاني لدروس تداول العملات الأجنبية.

وختامًأ،

يزداد نمو تجارة الفوركس شعبية أكثر فأكثر في كل بلد. ولمعرفة المزيد عن تداول الفوركس، فعليك اختيار الدورة الصحيحة. لقد ذكرنا هنا أفضل دورات تداول العملات الأجنبية ذات السمعة الطيبة بناءً على خبرة المؤسس وخبرته. لذا، يمكنك أخذ أي من هذه الدورات وتعلم تداول العملات الأجنبية بنفسك لتكون متداولًا ناجحًا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة