"بعد إنذارات ساخنة"

الاحتلال يعلن حالة التأهب واليقظة بشكل عاجل في القدس

قوات الاحتلال في القدس المحتلة -أرشيف-

أعلنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء اليوم الاحد، عن حالة التأهب واليقظة في مدينة القدس المحتلة؛ وذلك بعد "إنذارات ساخنة".

ووفق صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فقد تم "إعلان حالة التأهب واليقظة في القدس إثر معلومات استخبارية عن فلسطيني نشر على الإنترنت نيته تنفيذ هجوم في شارع يافا".

ويوم أمس السبت، شهدت مدينة القدس المحتلة، عـمـــلــية طـعــن بطولية قرب شعفاط أصيب على إثرها مستوطن بجراح خطيرة، نفذها الفتى المعتقل محمد رجب أبو قطيش (16 عاماً) من ضاحية السلام شمال شرق المديينة، وهي ذات المنطقة التي كان يسكن فيها الشهيد عدي التميـمي، وقال إنه نفذها انتقاما له.

ولاحقت قوات الاحتلال الخاصة بمساندة من المروحيات الشاب وأطلقت النار تجاهه في ملعب بحي الشيخ جراح، على بعد 1 كيلو متر، ما أدى لإصابة الفتى أبو بقطيش بجروح خطيرة.

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلتين أسبوعاً حافلاً بالمقاومة والمواجهات التي امتدت على نطاق واسع، أصيب خلالها عدد من جنود الاحتلال والمستوطنين فيما استشهد 4 مواطنين برصاص الاحتلال.

 وخلال أيام الأسبوع، استشهد 4 مواطنين، وأصيب 15 جندياً ومستوطناً، ورصدت 200 نقطة مواجهة، و29 عملية إطلاق نار، و58 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة في عدة مناطق.

فيما سجلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 3 عمليات إطلاق نار و7 إصابات في صفوف الجنود والمستوطنين.

كما سجلت عملية طعن ودهس، وتفجير 3 عبوات ناسفة، وإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية واندلاع المواجهات في 9 نقاط.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة