الزمالك يسلّم نجم الأهلي جائزة مميزة!

فريق الأهلي

ساعد فريق الزمالك المصري قائد غريمه التقليدي الأهلي على الاحتفال بجائزة تاريخية حصدها قبل نحو 100 يوم من الآن.

ويتعلق الأمر بمحمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي وقائده، الذي فاز يوم 21 يوليو الماضي بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا 2022 لأول مرة في مسيرته، متفوقا على المالي أليو ديانغ زميله في الأهلي، والمغربي أشرف داري نجم الوداد البيضاوي.

وكانت الجائزة استثنائية للشناوي، خاصةً أنه لم يتُوج كأفضل حارس مرمى، بل فاز بجائزة أفضل لاعب داخل القارة بشكل عام، في إنجاز لم يسبق أن حققه أي حارس مصري في التاريخ.

غير أن قائد الأهلي لم يتمكن من الاحتفال بتلك الجائزة، بعدما خسر فريقه في نفس اليوم أمام الغريم التقليدي الزمالك، في نهائي كأس مصر 2021، قبل أن يحسم "الفارس الأبيض" لقب الدوري المصري أيضا بعد ذلك.

163-013700-mohamed-elshenawy-alahly-super-cup-2.jpeg
 

وبعد 100 يوم، استغل الشناوي تتويج فريقه بأول لقب في 2022، عقب الفوز على الزمالك في كأس السوبر المصري بنتيجة (2-0) يوم الجمعة الماضي، ليحتفل مع الجماهير "الحمراء" بالفوز بتلك الجائزة الفردية.

ونشر الحارس الأساسي لمنتخب مصر مجموعة من الصور عبر حسابه على موقع "إنستغرام" من احتفاله بالفوز بلقب كأس السوبر، بالإضافة إلى تتويجه بجائزة أفضل لاعب في القارة "السمراء".

وكتب الشناوي: "مبروك على الأهلي وجمهوره العظيم بطولة كأس السوبر، شكراً للاعبين وإدارة النادي والعقبى للبطولات القادمة".

وأضاف صاحب الـ"33 عاما": "جاء الوقت حتى أحتفل بلقب كنت قد أجَّلت الاحتفال به، وهو أفضل لاعب في أفريقيا، ويا رب دائماً في احتفالات يا أهلاوية".

يشار إلى أن الأهلي سيعود للمنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا في نسخته الجديدة 2022-2023 بعدما بلغ دور المجموعات، مع العلم أن البطل التاريخي للمسابقة خسر اللقب في آخر نسخة أمام الوداد المغربي بالمباراة النهائية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة