مشى 1600كم.. مشجع سعودي يحقق حلمه بحضور المونديال

المشجع السعودي السلمي

تمثل مشاهدة مباريات كأس العالم حلما لأي محب لكرة القدم، لا سيما إن كانت تلك المشاهدة من قلب الملاعب التي تحتضن تلك البطولة.

وبات محبو كرة القدم على بعد أيام قليلة من مشاهدة البطولة الأقوى في اللعبة، كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل.

البطولة ستكون استثنائية، إذ تُقام لأول مرة في فصل الشتاء، والأخيرة بمشاركة 32 منتخبا قبل زيادتها إلى 48 في نسخة 2026، لكن الأهم أنها ستكون الأولى التي تُلعب في الشرق الأوسط.

إقامة المونديال في قطر, حفّزت الرحالة السعودي عبد الله السلمي في القيام برحلة تاريخية، قطعها سيرا على الأقدام من شاطىء جدة إلى كورنيش الدوحة، على مسافة "1600 كيلومتر"، وعلى مدار "55 يوما".

وبعد وصوله، تحدث المشجع السعودي عن كواليس الرحلة المثيرة التي قطعها من السعودية إلى قطر لقرابة شهرين، وذلك في تصريحات لصحيفة "الشرق" القطرية.

وأوضح السلمي في تصريحاته, أن هوايته الأساسية كرحالة هو استكشاف العالم وثقافات الشعوب المختلفة، ما جعله يزور العديد من البلاد في السنوات الماضية.

وأضاف: "دخلت قطر منذ 4 أيام، واخترت أن يكون سوق واقف هو النقطة قبل الأخيرة لي لارتباطه بذكريات طفولتي الجميلة".

وأردف: "قبل الوصول إلى دولة قطر بقرابة 100 كم، شعرت بالتعب الشديد، ما جعلني أسير بالقرب من الطريق الرئيسي، وذلك للتدخل من قبل المارة على الطريق وإنقاذ حياتي في حال تعرضي لأي خطر مفاجئ أو للإغماء بسبب ما حل بي من تعب، ولكني أصررت على الاستمرار ومواصلة رحلتي بعد الوقوف وأخذ قسط من الراحة".

وتابع: "عدت في اليوم التالي مستمدا قوتي ومواصلا رحلتي باتجاه آخر نقطة لي في دولة قطر، وبكل إصرار وعزيمة وتحد للذات تمكنت من الوصول إلى الحدود السعودية القطرية، ومنها دخلت إلى منفذ أبو سمرة الحدودي باتجاه الدوحة حتى تمكنت من الوصول إلى منطقة الكرعانة ثم الدوحة".

وأتم الرحالة السعودي تصريحاته بالتأكيد على أن الوجود في "الدوحة" وحضور مباريات كأس العالم 2022 في قطر, سيجعله يشعر بسعادة بالغة.

سنسن_1.jpg
Screen-Shot-2022-10-28-at-22.39.45.webp
SAUDIA.jpg
FeYZi7bXwAESbcq.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة