خاص الشيخ صبري لـ"شهاب": استخدام المستوطنين خارطة إلكترونية في اقتحام الأقصى أمر خطير

الشيخ-عكرمة-صبري

خاص - شهاب

اعتبر خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري، توفير إحدى جماعات الهيكل خارطة جوية للمسجد الأقصى المبارك، متصلة بشبكة الإنترنت على أجهزة المقتحمين الذكية دون مرشد خاص، بالأمر "الخطير".

وأكد صبري، في تصريح خاص لوكالة "شهاب" للأنباء، اليوم الأربعاء، أن هذه الأساليب التي يتبعها المستوطنون المتطرفون تقع ضمن المخططات الاحتلالية، لفرض وقائع جديدة داخل المسجد الأقصى.

وعدّ صبري، استخدام الاحتلال للأساليب الإلكترونية "بالسياسة الجديدة" في ظل تصاعد وتيرة الاقتحامات من قبل المستوطنين دون وجود رادع يمنعهم حتى يتراجعوا عن ذلك.

وأشار إلى أن الصمت العربي والإسلامي على ما يجري في القدس والمسجد الأقصى شجع الاحتلال على الاستمرار في عدوانه ضد المدينة المقدسة والمسجد المبارك.

واستنكر خطيب الأقصى، عدم ذكر أي خطة لحماية القدس والمسجد المبارك بالقمة العربية المنعقدة في دولة الجزائر.

ودعا صبري، إلى مواصلة شد الرحال إلى المسجد المبارك للدفاع عنه وحمايته من مخططات التهويد.

وكشفت منظمة "بيادينو" المتطرفة عن خريطة جوية تظهر حدود سور المسجد الأقصى متصلة بشبكة الإنترنت على الأجهزة الذكية للمستوطنين.

454287.jpg
خريطة جوية تظهر حدود سور المسجد الأقصى متصلة بشبكة الإنترنت على الأجهزة الذكية للمستوطنين
 

 

وقالت المنظمة، "ثورة حقيقية، من الآن فصاعدًا حدود جبل الهيكل على هاتفك المحمول".

وتتيح هذه الخطوة الاستفزازية اقتحامًا ميسرًا للمستوطنين، وقدرة أكبر على الوصول إلى مواقع في المسجد المبارك دون مرشد خاص.

وشهد المسجد المبارك خلال الأيام الماضية أكبر عملية اقتحام عدوانية خلال ما يسمى الأعياد اليهودية.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة