تشمل تسيير قوافل برية وبحرية

خاص العالول يتحدث لـ "شهاب" عن تفاصيل حملة فلسطيني الخارج لكسر الحصار عن غزة

جانب من اطلاق الحملة

أعلن المتحدث باسم الحملة الشعبية لفلسطينيي الخارج زياد العالول، انطلاق حملة "فلسطينيي الخارج لكسر الحصار عن قطاع غزة"، اليوم الاثنين، مبينًا أنه سيتم تنفيذها أنشطتها بشكل تدريجي.

وأشار العالول في تصريح خاص لـ "وكالة شهاب"، إلى أن الحملة ستسير وفقًا لخمسة مسارات، وهي: المسار السياسي، والإغاثي، والقانوني، والحقوقي، والشعبي، وسيشارك فيها عدد كبير من المؤسسات والجاليات الفلسطينية والعربية.

وأكد العالول بأن الحملة ستبدأ العمل بالمسار الإعلامي؛ لتوضيح آثار الحصار المترتبة على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وبين أن الحملة ستتواصل ضمن المسار السياسي والقانوني مع البرلمانات الدولية والغربية للدفع باتجاه رفع الحصار عن قطاع غزة.

وأوضح بأنه سيتم تسيير قوافل برية وبحرية إلى قطاع غزة ضمن فعاليات الحملة، في الفترة ما بين شهري مايو ويوليو المقبلين.

وكان المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، شارك يومي السبت والأحد 5 و6 تشرين ثاني / نوفمبر 2022، في اجتماع تحالف أسطول الحرية، في العاصمة لندن، بمشاركة عدد من المنظمات البريطانية التضامنية، وباستضافة من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا.

وناقش المجتمعون مهام وأليات إطلاق أسطول الحرية 2023 لكسر الحصار الإسرائيلي الغير قانوني عن قطاع غزة، والمتواصل لأكثر من 15 عاما، وسط تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

كما ضم الاجتماع ممثلين عن التحالف الدولي في كل من السويد والنرويج وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا ونيوزيلندا وماليزيا وتركيا وكندا والولايات المتحدة وجنوب أفريقيا بالإضافة إلى اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة