حماس: نرفض إعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة " الأقصى" بعيداً عن التوافقات السائدة

جامعة الأقصى

رفضت دائرة الجامعات في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، قرار إعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة الأقصى بعيداً عن التوافقات السائدة.

وقالت دائرة الجامعات في بيان وصل وكالة " شهاب" نسخة عنه:" قد حرصنا كل الحرص وبذلنا كل الجهود المخلصة من أجل الوصول إلى هذا التوافق والمحافظة عليه؛ حرصاً على المصلحة العامة وتجاوزاً للمصالح الضيقة، إلا أننا فوجئنا مساء الأمس بصدور قرار منفرد بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة الأقصى بعيداً عن التوافقات السائدة والتي أرسينا دعائمها عبر سنوات طويلة".

وأضافت،" جامعة الأقصى شكلت على مر السنوات نموذجاً مشرفاً لصورة من صور التوافق التي كنا نرجو تعميمها لتشمل كافة مؤسسات الوطن مما انعكس إيجاباً على تطور مسيرة الجامعة ورقيها؛ حتى غدت من كبرى المؤسسات الأكاديمية في فلسطين".

وطالبت دائرة الجامعات بالعودة إلى مربع التوافق والحوار البناء؛ حرصاً على مسيرة الجامعة والمصلحة العامة؛ حتى لا تضطر إلى اتخاذ خطوات رداً على تجاوز حالة التوافق لإعادة الأمور إلى نصابها.

وفي وقت سابق من هذا اليوم، صدر قرار من رئيس السلطة، محمود عباس، يقضي بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة الأقصى في قطاع غزة.

وبحسب القرار الجديد فإن مجلس أمناء الجامعة الجديد سيكون "برئاسة علي أبو شهلا، وعضوية كل من: كامل الجوية، يزيد الحويحي، زياد شعث، جواد وادي، إسماعيل مطر، تيسير محيسن، إياد أبو هين، حسن خلف، خليل أبو ليلة، ماجد البايض، إسماعيل محفوظ، غازي الصوراني".

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة