اعتقالات سياسية متصاعدة

 أجهزة السلطة تمدد اعتقال عضو مجلس قروي "إماتين" كمال بري

الأسير المحرر وعضو مجلس قروي إماتين كمال بري

مددت محكمة السلطة في قلقيلية اعتقال الأسير المحرر وعضو مجلس قروي إماتين كمال بري لمدة 15 يوما، علما أنه معتقل لدى جهاز الأمن الوقائي منذ 6 أيام.

وكانت قوة من جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة اختطفت الشاب بري بسيارة وملابس مدنية على طريقة المستعربين مساء الأحد الماضي.

وصعدت أجهزة أمن السلطة الفترة الماضية من اعتقالاتها للأسرى المحررين والنشطاء وطلاب الجامعات على خلفية آرائهم وانتمائهم السياسي، إذ تحتجز في مقراتها الأمنية أكثر من 40 مواطناً.

ويواصل وقائي السلطة في قلقيلية اعتقال عضو مجلس إدارة نادي إسلامي قلقيلية مؤمن سعيد نوفل لليوم الـ5 على التوالي.

فيما اعتقلت مخابرات طوباس أمس 3 شبان من بلدة طمون بعد الاعتداء عليهم، وهم سامي خالد بني عودة وعماد ناصر بني مطر وحارث جهاد بني عودة.

ومنذ 120 يوماً تعتقل أجهزة السلطة الجريح محمد جمال دراغمة (19عاما) في مسلخ أريحا، ويتعرض لتعذيب وحشي وقاسي، وأعلن الإضراب عن الطعام.

وتواصل مخابرات الخليل اعتقال المحرر حازم الشراونة لليوم الـ4 على التوالي، حيث أكد محاميه اضرابه عن الطعام بعد تعرضه للضرب المتكرر.

 ولا يزال وقائي رام الله يعتقل كلا من نايف غازي صالح خطيب، ووجدي شوكت الخطيب، ومهند عبد الكريم منصور، وحمزة راضي ياسين، ومحمد عدنان أبو رحمة، لليوم الـ3 على التوالي، والشاب معتصم بلال الخواجا لليوم الـ20 على التوالي.

وتعتقل أجهزة السلطة عددا من طلبة جامعة الخليل على خلفية عملهم النقابي؛ وهم عدنان مسودة والطالب محمد مطور لليوم الـ4 على التوالي، والطالب أحمد الشريف شقيق الشـهيد مالك الشريف لليوم الـ5 على التوالي، والطالب ليث حلايقة لليوم السادس على التوالي.

اعتقالات رغم قرارات الإفراج

ورغم قرارات القضائية بالإفراج عنهم، تواصل أجهزة السلطة اختطاف المطــارد مصعب اشتية ورفيقه عميد طبيلة لليوم الـ54 على التوالي في مسلخ أريحا.

وحولت مخابرات نابلس المحرر محمد حمدان للاعتقال على ذمة المحافظ، علماً أنه مريض قلب ومختطف منذ 27 يوماً في مسلخ أريحا.

 ونقلت مخابرات نابلس المعتقل السياسي أنس حمدي إلى المشفى الوطني جراء تردي وضعه الصحي، علماً أنه مختطف لليوم الـ31 على التوالي.

 وعلى ذمة ما تسمى بقضية منجرة بيتونيا، تعتقل أجهزة السلطة في رام الله المواطن منذر رحيب لليوم الـ158 على التوالي، فقد خلالها والده الذي توفاه الله، وحرمته أجهزة أمن السلطة من إلقاء نظرة الوداع عليه.

 ووثقت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين 409 انتهاكات ارتكبتها أجهزة السلطة بالضفة خلال أكتوبر الماضي، أبرزها جريمة قتل محمد البنا، بحسب التقرير الشهري صادر عنها.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة