أجهزة السلطة تواصل ملاحقاتها واعتقالاتها السياسية بالضفة

أجهزة أمن السلطة

تواصل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية، اعتقال المواطنين، على خلفية توجهاتهم السياسية، بينهم طلاب جامعات وأسرى محررون.

واقتحم جهاز الأمن الوقائي في مدينة الخليل، منزل المحرر والمختطف السابق نور الدين القاضي، في محاولة لاعتقاله لكنه لم يكن متواجدًا في المنزل وقامت بتهديد أهله في حال لم يقم بتسليم نفسه.

واختطفت عناصر من جهاز المخابرات التابع للسلطة الفلسطينية، الطالب في جامعة بيرزيت وليد خالد البرغوثي من بلدة دير غسانة قضاء رام الله بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس.

هذا واعتقلت الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية المدير التنفيذي لنادي إسلامي قلقيلية والمقرر أن يقام حفل زفافه الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى الناشط محمود قشمر من مكان عمله ظهر أمس.

وفي مدينة نابلس، تواصل أجهزة أمن السلطة في مدينة نابلس، اختطاف الفتى عبد الله سبع رمضان من بلدة تل، لليوم الـ3 على التوالي.

وفي ذات المدينة، مددت أجهزة السلطة اختطاف المعتقل السياسي عمر ريحان لمدة 48 ساعة، وأكدت عائلته تعرضه لرش الغاز على وجهه ووجود آثار للضرب على ظهره وأقدامه والاعتداء عليه بوحشية أثناء اعتقاله أول أمس.

كما مددت اختطاف المعتقل السياسي زيد الخراز لمدة 48 ساعة دون معرفة المحامي أو أي شخص من العائلة ودون توجيه أي تهمة له علماً أنه مختطف لليوم الـ3 على التوالي، فيما مددت اختطاف المعتقل السياسي معاذ أبو عيشة علماً أنه مختطف لليوم الـ3 على التوالي.

وتواصل عناصر جهاز الأمن الوقائي في محافظة نابلس، اختطاف المعتقل السياسي المحرر حسن زاهي صفدي لليوم الـ3 على التوالي، فيما تواصل الأجهزة الأمنية اختطاف الشاب عدي خاطر لليوم الرابع على التوالي، حيث حملت عائلته السلطة المسؤولية الكاملة عن صحته.

 

وتواصل عناصر جهاز الأمن الوقائي في نابلس اعتقال الشاب يحيى شواي لليوم الـ13 على التوالي، فثيما تواصل اعتقال الشاب محمد الصفدي لليوم الـ 16 بعد استدراجه إلى كمين على مركز الصحة في المخفية، في يوم ولادة زوجته مولودهم الأول.

ويواصل وقائي السلطة في نابلس اختطاف المعتقل السياسي أمجد قوزح لليوم الـ24 على التوالي رغم صدور قرار بالإفراج عنه ودفعه الكفالة الشخصية.

وتواصل أجهزة السلطة في نابلس اختطاف العسكري محمد العناتي لليوم الـ42 على التوالي، بتهمة مقاومة الاحتلال، فيما يواصل جهاز المخابرات اختطاف المعتقل السياسي أنس حمدي لليوم الـ43 على التواصل رغم نقله الى المستشفى عدة مرات.

ويواصل وقائي السلطة في نابلس اعتقال الشاب محمد علاوي لليوم الـ64 على التوالي، بعدما اعتقله لحظة الإفراج عنه من سجن الجنيد، فيما يواصل اعتقال الطالب أيمن درويش لليوم الـ65 على التوالي.

وواصلت مخابرات السلطة في جنين، اعتقال إبراهيم جرادات نجل القيادي الشيخ الأسير محمد جرادات منفذ عملية حومش، لليوم الـ3 على التوالي، وتصادر مبلغ 140 ألف شيقل للمساهمة في بناء منزلهم المهدوم.

وفي محافظة سلفيت، تواصل مخابرات السلطة اختطاف الطالب في الكلية العصرية محمد أسامة عمر البلعوط من قرية الزاوية قضاء سلفيت لليوم الـ6 على التوالي.

إلى قلقيلية، تواصل عناصر جهاز الأمن الوقائي التابعة للسلطة في قلقيلية اختطاف الأسير المحرر محمد عبد الحليم شعيب لليوم الـ7 على التوالي، علماً أنه أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل شهور  بعد اعتقال دام 20 سنة.

 

وفي محافظة رام الله، تواصل عناصر جهاز المخابرات في رام الله اختطاف المحرر والمختطف السياسي السابق عيسى شلالدة لليوم الـ8 على التوالي.

ويواصل وقائي السلطة في رام الله اختطاف خمسة شبان وهم : (نايف غازي صالح خطيب، وجدي شوكت الخطيب، مهند عبد الكريم منصور، حمزه راضي ياسين)، لليوم الـ14 على التوالي.

أما في أريحا، فتواصل مخابرات السلطة في أريحا اختطاف الشاب أيسر جمعة السمهوري من مخيم عقبة جبر، لليوم الـ15 على التوالي.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقال الجريح والمحرر خالد صلاح لليوم الـ21 على التوالي بتهمة حيازة سلاح، علماً أنه من مرتبات الأمن الوطني وأمضى 10 سنوات في سجون الاحـ ـتلال.

وفي الخليل، تواصل مخابرات السلطة في الخليل اعتقال الأسير المحرر زيد إسماعيل أبو فنار لليوم الـ21 على التوالي، فيما تواصل الأجهزة الأمنية اعتقال الأسير المحرر معتز جابر أبو سل من مخيم العروب لليوم الـ22 على التوالي.

وتواصل عناصر جهاز المخابرات في بيت لحم اختطاف الشاب مهدي زواهرة لليوم الـ37 على التوالي، فيما تواصل مخابرات الخليل اعتقال الشاب محمد جاد الله من بلدة بيت أمر لليوم الـ52 على التوالي.

وتواصل أجهزة السلطة اختطاف المطارد مصعب اشتية ورفيقه عميد طبيلة لليوم الـ65 على التوالي في مسلخ أريحا.

 

 

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة