في ذكرى استشهاده..

بالفيديو هنية: القائد عبد الله عزام تاريخ ومسيرة ناصعة وأحد فرسان الميدان وروّاد الجهاد

الشهيد القائد عبد الله عزام

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن غزة تحيي ذكرى أحد العلماء الأئمة الشهيد عبد الله عزام، أحد فرسان الميدان وروّاد الجهاد على أرض فلسطين وخارجها.

جاء ذلك خلال كلمة مسجلة له في المؤتمر العلمي الدولي الخامس، الذي نظمته رابطة علماء فلسطين، اليوم الخميس، بمدينة غزة، في الذكرى الـ 30 لارتقاء الشيخ المجاهد الدكتور عبد الله عزام.

وأكد هنية، أن كتائب القسام في البدايات أطلقت على مجموعاتها اسم الشـــهـــيد عبد الله عزام وفاءً وعرفانًا وإيمانًا بهذا الخط الجهادي المبارك.

وأضاف،" الشهيد عزام اسم على مسمى بتاريخه ومسيرته الناصعة، رجل الدعوة، وصاحب همة، وفارس جهاد ومقاومة ضد أعداء الله"، مشيرًا إلى أن الشهيد كان منتميا إلى طبقة العلماء والعاملين المجاهدين.

وتابع، العالم الشهيد عبد الله عزام كان ابن فلسطين المباركة من سيلة الحارثية قضاء جنين القسام، ابن فلسطين البار الذي ولد فيها، ونما على أرضها، وجاهد في سبيل تحريرها، ودحر الغزاة عنها.

وأشار إلى أن العالم عزام كان من أوائل الذين حملوا البندقية وقاتلوا على أرض فلسطين، وأسسوا قواعد الشيوخ التي كان لها الدور البارز في عمليات المقاومة ضد الاحتلال.

وأردف، "عزام رمزا للجهاد، وهو ليس فقيها ومربيا فحسب بل كان مجاهدا يقاتل في سبيل الله وعلماً بارزاً ومضحياً حتى لقي الله شهيدا، مضيفًا، " ستحفظ الأجيال عبر كل المراحل السيرة العطرة للشهيد ".

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة