على خلفية "هبة الكرامة"

هيئة إسناد شعبنا بالداخل تستنكر أحكام الاحتلال بحق 4 شبان فلسطينيين

من محكمة الاحتلال للشبان

عبرت الهيئة الوطنية لدعم واسناد شعبنا الفلسطيني في الداخل المحتل، اليوم الخميس، عن استنكارها وادانتها للأحكام الظالمة التي أصدرتها محكمة الاحتلال بحيفا بحق 4 شبان فلسطينيين من سكان "طمرة" في الداخل المحتل، وإصدار أحكام تتراوح بين 5 و7 سنوات.

وقالت الهيئة في بيان صحفي تلقت "شهاب" نسخة عنه، إن هذه الأحكام الظالمة تعكس الوجه الحقيقي للاحتلال الذي يسعى لاقتلاع أصحاب الأرض الأصليين والسعي لكبح إرادتهم في المطالبة بحقوقهم وحريتهم.

وأشارت إلى أن الاحتلال يسعى واهماً من خلال هذه الأحكام إلى معاقبة أهلنا في الداخل على خلفية "هبة الكرامة" باعتبارها أحد الهبات الوطنية والملاحم البطولية التي سطرها شعبنا في الداخل المحتل.

وأكدت أن سياسة الاحتلال القمعية ضد أهلنا في الداخل لن تنجح في كسر إرادته أو اجباره التنازل عن أرضه وحقوقه والعيش بكرامة. 

ودعت، جميع قوى شعبنا في الداخل المحتل وفي كل الساحات لفضح سلوك الاحتلال وإدانة سياسته بحق شبابنا الفلسطيني في الداخل بإسناد أهالي المعتقلين والوقوف إلى جوارهم.

وختم البيان: "سيبقى شعبنا في الداخل المحتل شوكة في حلق الاحتلال ولن تنال من عزيمته سياسة الاعتقال والقمع ومخططات التهجير".

اقرأ/ي أيضا.. بالفيديو والصور| أحكام بالسجن لسنوات بحق 4 شبان لمشاركتهم في "هبة الكرامة"

وكانت حكمت محكمة الاحتلال "الإسرائيلي" في حيفا، قد حكمت على أربعة من معتقلي هبة الكرامة الشعبية في أيار/ مايو 2022، من طمرة بالداخل الفلسطيني المحتل، بالسجن لمدة 7 و5 أعوام.

والشبان الذين صدر الحكم ضدهم هم: محمد أبو الهيجاء ومحمد أبو رومي وبهاء أبو الهيجاء الحبس لمدة 7 أعوام، وإبراهيم مريح الحبس لمدة 5 أعوام.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة