بالفيديو صحفي إسرائيلي يكشف تفاصيل ما حدث معه خلال تغطية كأس العالم

شاب قطري يرفض الحديث مع مراسل صحيفة يديعوت أحرونوت

كشف مراسل صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، راز شاشنيك، أمس السبت، تفاصيل ما يحدث مع طاقم الصحيفة في دولة قطر خلال تغطيتهم أجواء نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقال شاشنيك خلال تغريدته "من المستحيل عدم إطلاعكم على ما نمر به هنا بعد عشرة أيام في الدوحة - حول العداء، نحن غير مرحب بنا ".

وأضاف مراسل الصحيفة أن مواطن قطري أخبرنا عندما أخبرناه بأننا من "إسرائيل": "حقًا إنه غير مرغوب بكم هنا، ابتعدوا من هنا بأسرع ما يمكن".

 وأوضح شاشنيك أن الطاقم يتعرض لنظرات بغيضة في الشارع الذي يتواجد به فلسطينيون وإيرانيون وقطريون ومغاربة وأردنيون وسوريون ومصريون ولبنانيون.

وقال "عرّفنا أنفسنا على أننا إسرائيليون، لكن عندما رأينا أن ذلك يؤدي دائمًا إلى مواجهة صعبة مع العرب، وصولًا إلى الشتائم، قررنا تعريف أنفسنا كصحفيين من الإكوادور".

ونشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في عددها الصادر صباح اليوم الأحد التالي، "مونديال الكراهية، شوارع الدوحة بالنسبة لنا كإسرائيليين خطيرة، الإسرائيليون محاطون بالعداء، ومهددون في كل زاوية".

وتم تداول عدد كبير من مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت عدم ترحيب الجمهور العربي بالصحافة الإسرائيلية في نهائيات كأس العالم المقام في دولة قطر.

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة