بعد تسليم السلطة جثته للاحتلال

بالفيديو والصور الهباش على رأس وفد رسمي لتقديم العزاء لعائلة الإسرائيلي "تيران فرو"

جانب من تقديم الهباش لعائلة القتيل الدرزي

قدم وفد من السلطة الفلسطينية، برئاسة محمود الهباش، أمس السبت، العزاء لعائلة الإسرائيلي "تيران فرو"، عقب تسليم السلطة جثته للاحتلال الخميس الماضي.

ووصف الهباش، عملية احتجاز الجثمان بالأمر المشين ومخالف لديننا الحنيف وتعاليم نبينا، مضيفًا: "من لا يعجبه هذا الكلام فليبحث عن ملة أخرى ونبي آخر".

واحتجز مقاومون من مخيم جنين الأربعاء الماضي، جثة الدرزي "تيران" في محاولة للضغط على الاحتلال للإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال في "مقابر الأرقام".

وفي أعقاب عملية احتجاز جثة الشاب الإسرائيلي، بذلت السلطة الفلسطينية جهود موسعة للضغط على المقاومين لتسليم الجثة، ونشرت وكالة وفا التابعة للسلطة بأن تسليم الجثة جاء بعد صدور تعليمات من الرئيس عباس، ومتابعة من رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وقادة الأجهزة الأمنية، ومحافظ جنين.

وفي تصريحات لوكالة شهاب، أعرب المتحدث باسم أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال الإسرائيلي محمد عليان، عن أسفه من أن السلطة الفلسطينية تحركت بقوة لإرجاع جثة الإسرائيلي تيران بيرو التي اختطفها مقاومون في جنين، في المقابل لم تتحرك بالمستوى المطلوب لإرجاع جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال.

وبحسب الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين، فإن الاحتلال يواصل احتجاز 117 جثمان شهيد فلسطيني منذ عودة سياسة احتجاز الجثامين عام 2015، بينهم 12 طفلاً، وشهيدتان، و9 أسرى استشهدوا في سجون الاحتلال، ومن بين الجثامين المحتجزة 17 جثماناَ لفلسطينيين من محافظة جنين.
 

 

 

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة