"المجتمع الدولي لم يحرك ساكنًا منذ فرضه"

خاص نعيم لـ شهاب: الحصار الإسرائيلي لغزة جريمة مستمرة حوّلتها لسجن كبير

باسم نعيم رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية في حركة حماس

شهاب- عبد الحميد رزق

اعتبر رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية في حركة حماس، باسم نعيم، الحصار "الإسرائيلي" المفروض على غزة، هو جريمة مستمرة منذ 16 عامًا، وتركت آثارًا وتداعيات سلبية في كل مناحي الحياة بالقطاع سواء على المستوى السياسي أو الصحي أو الاجتماعي أو الاقتصادي.

وقال نعيم في تصريح خاص بوكالة"شهاب" للأنباء، عقب المؤتمر الدولي بغزة الذي يناقش تداعيات الحصار، اليوم الإثنين، "بحثنا اليوم خلال هذا المؤتمر، مع المؤثرين والنشطاء حول المجتمع الدولي كيف ممكن أن نمارس ضغوط على الغرب، ومن خلالهم على الاحتلال "الإسرائيلي" لإنهاء هذا الحصار للأبد".

وأضاف "الحصار الإسرائيلي المدعوم دوليا يستمر لأكثر من 16 عاما على قرابة 2 مليون وثلاثمئة فلسطيني في قطاع غزة، ما حوله إلى سجن كبير".

وطالب نعيم المجتمع الدولي بعدم التعامل مع الاحتلال على أنه فوق القانون، مردفًا "نرى أن (إسرائيل) ترتكب جريمة الحصار هذه التي ترتقي لإبادة جماعية منذ أكثر من 16 عاما ولم يحرك أحدا منهم ساكنا، بل العكس دول الغرب دعمته وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية".

وكان مجلس العلاقات الدولية في فلسطين، قد عقد صباح اليوم الإثنين، مؤتمرًا دوليًا لتسليط الضوء على تداعيات الحصار "الإسرائيلي" المفروض منذ عقد وست أعوام على قطاع غزة، وذلك بمشاركة نخب وشخصيات دولية وعربية وازنة، تحت اسم "16 عامًا على حصار غزة.. التداعيات والآفاق".

وشارك بالمؤتمر شخصيات فلسطينية ممثلة عن القطاعين الحكومي والمجتمع المدني الفلسطيني وكذلك شخصيات ممثلة للمجتمع الدولي؛ للتطرق لتداعيات الحصار المفروض على القطاع.

اقرأ/ي أيضا: مؤتمر دولي يناقش الحصار "الإسرائيلي" لقطاع غزة وتداعياته

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة