تستمر شهراً كاملاً

بالصور " مجموعة العمل للأقصى" تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بسلسلة من الفعاليات

" مجموعة العمل للأقصى" تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بسلسلة من الفعاليات

أطلقت مجموعة العمل للأقصى بإندونيسيا، سلسلة فعاليات لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي يتزامن يوم ال 29 من نوفمبر، تستمر لمدة شهر كامل.

 وتقيم المجموعة المؤتمرات التي تستضيف فيها شخصيات سياسية وعامة كثير تتحدث عن تجديد العهد لتضامن اندونيسيا مع الفلسطينيين ومحاضرات توعوية لطلبة المعاهد والجامعات عن المسجد الأقصى وواجب الدفاع عن المسجد الأقصى.

ويضاف للمؤتمرات الإعلان عن مسابقات الرسم وكتابة القصص والمقالات، وإقامة معارض الصور التي تبين معاناة الأسرى والأسيرات والجرحى وفقد الشهداء في فلسطين.

كما ينطلق خلال الاحتفال باليوم العالمي مسيرة الدراجات الهوائية من شرق اندونيسيا وحتى غربها، عبر جزر سومطرة وتستغرق المسيرة  ٨ أيام ، والذي تمتاز برفع  الأعلام الفلسطينية على الدراجات الهوائية.

ويوجد ضمن سلسلة الفعاليات محاكاة لمدينة القدس في اندونيسيا ومسجد يحاكي ملامح المسجد الأقصى، ومسجد آخر يحاكي قبة الصخرة المشرفة بقبتها الذهبية وأضلاعها المثمنة الزرقاء.

يرفع الاندونيسيون أعلام فلسطين في شهر نوفمبر على قمة جبل موريا في جاوة الوسطى، وقد سمي هذا الجبل الذي أقيم في مدينة القدس في اندونيسيا والتي تحاكي مدينة القدس في فلسطين، نسبة الى الجبل الذي بنى عليه اليبوسيون مدينة القدس قديما، وأيضًا هو يحتضن الحرم القدسي الشريف بكل تاريخه وملامحه ومساجده ومواقعه التاريخية.

وتختار مجموعة العمل للأقصى هذا الجبل في كل فعالياتها لأنه مرتبط بتاريخ فلسطين، وحتى يربطوه في أذهان الاندونيسيين وتبقى القدس دائما حاضرة.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة